أصول كوريا الجنوبية في الخارج تسجل رقما قياسيا في الربع الثالث

0

سول – كوريا الجنوبية
ارتفعت الأصول الكورية الجنوبية في الخارج مسجلة رقما قياسيا في الربع الثالث من العام الحالي، مع انخفاض الديون الأجنبية قصيرة الأجل مقارنة بما جاء قبل ثلاثة أشهر.
وذكر البنك الكوري المركزي في بيان له اليوم أن الأصول الخارجية للبلاد بلغت 722 بليون دولار بنهاية سبتمبر، بزيادة 5.1 بليون مقارنة بما جاء قبل ثلاثة أشهر،ويمثل هذا الرقم زيادة من 716.9 بليون دولار تحققت في نهاية يونيو وأكبر من 683.6 بليون وون عام 2014م.
وانخفضت الديون الخارجية لكوريا الجنوبية في الربع الثالث من العام مقارنة مع الأشهر الثلاثة السابقة، مع تراجع الديون طويلة وقصيرة الأجل أيضا.
وبلغ إجمالي الديون للدولة 409.1 بليون دولار خلال الفترة من يوليو- سبتمبر، بانخفاض 14.6 بليون دولار مقارنة مع الربع الثاني.
وتراجعت الديون طويلة الأجل بـ8.9 بليون دولار وصولا إلى 289.5 بليون دولار، بينما انخفضت الديون قصيرة الأجل بـ5.6 بليون دولار وصولا إلى 119.6 بليون دولار.
ويعزى السبب في الانخفاض إلى تسديد البنوك المحلية ديونها الخارجية وقلة الاستثمارات الأجنبية في السندات الكورية الجنوبية.
وتمثل الديون الخارجية قصيرة الأجل 32.5في المائة من احتياطي النقد الأجنبي، متراجعة بنسبة 0.9 في المائة عما جاء في الربع السابق.
وانخفضت ديون الدولة قصيرة الأجل لجميع الديون الخارجية بنسبة 0.3 في المائة وصولا إلى 29.2 في المائة،وكلما كانت الأرقام أدنى، فإن ذلك يشير إلى أن الدولة أفضل لتسديد الديون.
ووصل صافي الاستثمار الدولي لكوريا الجنوبية الى 17.3 بليون دولار بنهاية سبتمبر، مسجلا توازنا إيجابيا لأول مرة.

Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.