افتتاح مشروع «حزم الجلته»

0

51bf5ef42c469abf86ee7a48fbd7e6b6ff1cc3b7

افتتحت بلدية الخور والذخيرة، ، مشروع حزم الجلته الذي يقع في مدينة الخور، بحضور مبارك محمد مطر الكواري، مدير إدارة شؤون الخدمات، وعدد من أهالي المنطقة ومسؤولي البلدية.
وذكر بيان صادر عن وزارة البلدية والبيئة، أن المشروع الذي يقع على مساحة 14000 متر مربع، يحتوي على مسطحات خضراء وأشجار ومظلات وألعاب للأطفال بالإضافة إلى بحيرة صغيرة للطيور.
وأوضح البيان أن المشروع يعد نتاج عمل مشترك بين قسم الحدائق ووحدة الصيانة بالبلدية واستغرق تنفيذه نحو 8 أشهر، ويهدف إلى توفير مساحات خضراء تساعد في تحسين البيئة وإضافة منظر جمالي للمدينة، فضلا عن كونه متنفساً لأهالي وزوار مدينة الخور.
على صعيد آخر، قام قسم الشواطئ والجزر بإدارة النظافة العامة، بتنظيف شاطئ أبو فنطاس من المخلفات ورفع كمية كبيرة من الأخشاب المتجمعة التي جرفتها مياه البحر إلى الشاطئ، بالإضافة إلى تنظيف ميناء الوكرة من شباك الصيد (القراقير) وإطارات السيارات المهملة في المياه وإزالة براميل الزيوت المهملة على رصيف الميناء، وجمع المخلفات والأكياس والعلب البلاستيكية الفارغة.
ونفذ قسم الرقابة العامة ببلدية الدوحة، حملة تفتيشية في منطقة بن محمود أزال خلالها الحواجز التي تشغل الرصيف العام، وتم تحرير محاضر ضبط ضد بعض المحلات المخالفة بإشغال الرصيف العام.
قسم الحدائق ببلدية الدوحة أضاف أعمدة إنارة للأحواض الزراعية في تقاطع جسر الجيدة، وقامت دوريات وحدة المزروعة البرية بإحالة شركة إلى الجهات الأمنية بسبب تجريف التربة وشق طريق لإحدى المزارع في بوثيلة.
وضبطت دوريات دخان البحرية والشحانية البرية 4 مخالفات لرعي الإبل في المنطقة الغربية، واتخذت الإجراءات القانونية ضد أصحابها، كما ضبطت دوريات البيئة البحرية مخالفة صيد عبارة عن وضع (غزل) على فشت الحريف، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

Share.

Leave A Reply