الإمارات تستضيف منتدى صاحبات الأعمال الخليجيات 9نوفمبر

0

943465830dd5e78adabd46654b059d77328c50b4

تستضيف الإمارات خلال الفترة من 9 إلى 11 من نوفمبر المقبل «المنتدى الرابع لصاحبات الأعمال الخليجيات» تحت شعار «المعرفة.. الريادة.. المستقبل». وقال عبد الرحيم حسن نقي، أمين عام اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي: إن الاتحاد سعى دوما إلى تقديم كل أوجه الدعم لقطاع صاحبات ورائدات الأعمال الخليجيات، الأمر الذي تجلى في تنظيمه ومشاركته في فعاليات ومنتديات جمعت هذا القطاع الاقتصادي الذي يتعاظم دوره وأهميته وعمله من خلال هذه الفعاليات وغيرها.
وأضاف أن التقارير تشير إلى ارتفاع نسبة صاحبات الأعمال في المنطقة من 4 إلى 10% خلال الفترة من 2011 وحتى 2014، فيما قدرت قيمة أصول الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تديرها صاحبات الأعمال الخليجيات بنحو 385 مليار دولار.
وسيتضمن المنتدى أربع جلسات عمل، تتناول الأولى: المعرفة (الطاقات الكامنة لرأس المال البشري.. والاقتصاد المعرفي.. وأدوات تمكين سيدات الأعمال)، وستخصص الثانية للريادة (صناعة الفرص في دول مجلس التعاون.. والاقتصاد المتنوع ودعم المؤسسات التعليمية لصاحبات الأعمال)، وستتناول الثالثة (الورقة الرئيسية: استشراف المستقبل) بالإضافة الى جلسات حوارية يتحدث فيها ممثلو المؤسسات والدوائر والوزارات حول الخدمات اللوجستية والفرص الاستثمارية التي تقدمها لدعم وتعزيز التنمية الاقتصادية، فيما تتضمن الجلسة الرابعة عددا من اللقاءات الثنائية.

Share.

Leave A Reply