الخطوط الجوية القطرية تعرض أحدث طائراتها بمعرض دبي الجوي 2015

0

الدوحة – قطر
استعرضت الخطوط الجوية القطرية خلال مشاركتها بافتتاح “معرض دبي الجوي 2015″ ثلاث طائرات من طراز A380 وA350 إضافة إلى طائرة البوينج 787 دريملاينر وهي الطائرة الخامسة والعشرون من هذا النوع التي استلمتها الناقلة مباشرة من بوينج.
وذكر بيان صحفي صادر اليوم عن الناقلة أن سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، قام بجولة على متن طائرة الإيرباص A380 اصطحبه فيها سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات، والسيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية.
وقال سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات :” تفخر دولة قطر بكونها مقر واحدة من أسرع شركات الطيران نموا في العالم ،الخطوط الجوية القطرية، المتواجدة هنا اليوم في واحد من أهم المعارض الجوية في العالم لعرض بعض أحدث طائراتها”.
ومن جانبه، صرح السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية بأن معرض دبي الجوي يتيح للخطوط الجوية القطرية عرض أحدث ما لديها من تطورات ومنتجات وتكنولوجيا متوفرة على متن أسطولها الحديث، قائلا :” نشعر بفخر كبير عندما نرى شعار الخطوط الجوية القطرية وهو يزين أحدث جيل من الطائرات هذا الأسبوع، كما يسعدنا أن نستعرض منتجاتنا الحائزة على جوائز وضيافتنا الفاخرة التي نقدمها على متن رحلاتنا أمام زوارنا في المعرض”.
وبات معرض دبي الجوي الذي أقيم للمرة الأولى عام 1986 واحداً من أضخم المعارض الجوية في العالم، ويقام المعرض هذا الأسبوع في مطار آل مكتوم الدولي في موقع صمم خصيصاً له ليقدم لزواره ولوسائل الإعلام ومحبي الطيران أحدث ما توصلت إليه صناعة الطيران.
وحضر اليوم الأول من المعرض عدد كبير من كبار الشخصيات من بينها سعادة السيد ناثان ديل حاكم ولاية جورجيا والسيد مارك برنز رئيس شركة جلفستريم، حيث قاما أيضاً بجولة تعريفية حصرية على متن طائرات القطرية المعروضة في المعرض.
وقد استقطبت طائرات القطرية الحديثة A350 وA380 بتصميمها الداخلي المميز والمصمم وفقاً لمتطلبات الناقلة أعداداً كبيرة من الزوّار، وقد دخلت طائرة A380 الخدمة مع الخطوط الجوية القطرية خلال موسم العام الماضي فيما استلمت طائرة A350 في ديسمبر 2014 وكانت حينها أول عميل لهذه الطائرة في العالم.
ودخلت طائرة A350 الخدمة فعلياً في يناير من هذا العام، وتقوم القطرية حالياً بتسييرها مرتين يومياً إلى فرانكفورت وثلاث مرات يومياً إلى سنغافورة ومرة يومياً إلى ميونخ.
جدير بالذكر أن الخطوط الجوية القطرية فازت بجائزة “أفضل شركة طيران في العالم” و”أفضل مقعد درجة رجال أعمال في العالم” و”أفضل شركة طيران شرق أوسطية” خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس السنوي الذي أقيم في يونيو 2015، وشهدت الناقلة منذ انطلاق عملياتها قبل 18 عاماً نمواً متسارعاً، حيث تسيّر اليوم أسطولاً حديثاً مكوناً من 170 طائرة إلى 152 وجهة رئيسية للسياحة والأعمال في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادي والأمريكتين.
وستستلم القطرية لرجال الأعمال طائرتها الأولى من طراز جلفستريم G650ER قريباً. وتعد هذه الطائرة أول طائرة من نوع جلفستريم تنضم إلى أسطول الشركة.

Share.

Leave A Reply