الدورة الثالثة لملتقى”دور ريادة الأعمال في التنمية الاقتصادية ” تنطلق بالدوحة الاثنين

0

QNA_Development_Econ_05805120
 تنطلق في الدوحة  غدا الاثنين، الدورة الثالثة من ملتقى “دور ريادة الأعمال في التنمية الاقتصادية” بحضور نخبة من المتحدثين والخبراء العالميين في مجال ريادة الأعمال، وباستضافة كل من “جامعة قطر” و”بنك قطر للتنمية”.
ويتضمن برنامج الدورة الثالثة من المنتدى عددا من العروض التقديمية وحلقات نقاش سيديرها نخبة من المتحدثين والخبراء العالميين، من بينها حلقة نقاش في اليوم الأول من الملتقى حول “التداخل الحكومي مع الشركات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال”.
كما ستتطرق حلقة نقاش أخرى ضمن الملتقى إلى قضايا “التمويل لرواد الأعمال وللمشاريع الريادية: التمويل المؤسسي، المستثمر الملاك، التمويل الجماعي ، وغيرها من المصادر”، وسيتناول الملتقى “أهمية العلامة التجارية وتطوير أساليب الترويج والإعلان”.
ومن بين المواضيع الأخرى التي سيتم مناقشتها في الملتقى “إدراك الإمكانيات – تطوير سمات أصحاب المشاريع ” وعرض تقديمي حول “كيف يمكن للشركات الصغيرة والمتوسطة أن تشارك في مناقصة للفوز بفرص عمل في سلسلة التوريد لدى شل قطر” ومناقشة عن الإدراج المالي “الحصول على التمويل لمشروعك – خيارات، شروط ومتطلبات”، وطرق فعالة لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي لضمان نجاح المشاريع الريادية” وحلقة نقاش عن “بناء نظام إيكولوجي فعال لريادة الأعمال.
وقال السيد عبدالعزيز بن ناصر آل خليفة الرئيس التنفيذي لبنك قطر للتنمية، إن أهمية هذا الحدث تأتي من مشاركة نخبة من المفكرين وأصحاب الخبرة ومتخذي القرار في مجال ريادة الأعمال، مبينا أن رعاية الحكومة الرشيدة لهذا القطاع الهام والحيوي هي عنصر أساسي في تحقيق إنجازات تطوير منظومة ريادة الأعمال في الدولة وتفعيلها.
وأعرب السيد عبدالعزيز بن ناصر آل خليفة، عن فخر بنك قطر للتنمية بالدور القيادي الذي يقوم به لتقديم كافة أنواع الخدمات الرئيسية لذلك القطاع بشكل عام ولرواد الأعمال القطريين بشكل خاص.
من جانبه اعتبر الدكتور نظام هندي عميد كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة قطر، الملتقى منصة مثالية لمشاركة المعارف ولبناء فهم عميق حول موضوع ريادة الأعمال،  والذي بدوره يساهم في صياغة البرامج الأكاديمية التي تلبي متطلبات عالم الأعمال والبيئة الاقتصادية التي تتطور بسرعة وباستمرار.
وأعرب عن تطلع المجتمع الأكاديمي إلى وجود حوار مستمر ودائم بين جميع المعنيين من أجل تزويد الطلاب بكل ما هو جديد في الاتجاهات الحالية في عالم ريادة الأعمال”.
Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.