السيارات متوسطة الحجم تشكل 20 في المائة من مبيعات هيونداي في الصين

0

سول – كوريا الجنوبية
شكلت مبيعات مجموعة هيونداي للسيارات الكورية الجنوبية من السيارات متوسطة الحجم في الصين أكثر من 20 في المائة خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري.
وقالت هيونداي ، خامس أكبر منتج سيارات في العالم، في بيانٍ لها اليوم، إن شركتي “هيونداي موتور”،وكيا موتورز كورب التابعتين للمجموعة ،شحنت 263,610 سيارات متوسطة الحجم إلى الصين خلال الفترة الممتدة بين يناير وأكتوبر من هذا العام، ما يشكل 20.5 في المائة من مجموع المبيعات المقدر بنحو 1.28 مليون وحدة.
وأوضحت الشركة أن هذه النسبة لم تتجاوز 8.5 في المائة من مبيعات هيونداي موتور في الصين في عام 2008، ولكن ارتفعت تدريجيا لتبلغ 15.3 في المائة في عام 2011 ، و17.8 في المائة في عام 2014، في حين أن مبيعات كيا من السيارات متوسطة الحجم في الصين بلغت 2.9 في المائة في عام 2008، وارتفعت إلى 16.5 في المائة هذا العام.
وأضافت هيونداي إنها ركزت على التوسع في المبيعات في الصين من حيث الكمية في الماضي، وحالياً تخطط للقفزة الثانية من حيث الربحية وتعزيز مبيعات الطرازات متوسطة الحجم.
وتخطط شركة كيا الكورية الجنوبية لإطلاق سيارة سبورتاج SUV الجديدة في الصين العام المقبل، وهي الخطوة التي من المتوقع أن تقدم المزيد من الدعم في تحسين الربحية.

Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.