السيد “مارتن”: في روتانا نركّز بشكل كبير على التطوير الشامل

0

مجلة كيو بزنس Q Business Magazine:

إعتماداً على فلسفة “أطلق العنان لإبداعك”، يعمل City Centre Rotana على تقديم تجربة لا مثيل لها للضيوف، بهدف إحضار العلامة Rotana المميّزة في مجال الضيافة إلى قطر، وهم يعملون جاهدين إلى جعل إقامة العملاء في Rotana تجربة لا تُنسى.

وللحديث أكثر عن الفندق، إلتقينا المدير العام السيد “مارتن” الذي أفادنا بالكثير من المعلومات..

 PENT7279 PENT7335

أخبرنا كيف بدأت رحلتك حتى أصبحت المدير العام؟

 

كنت محظوظاً بعمل صيفي في Royal Hayman Resort في جزيرة هايمان في The Great Barrier Reef في أستراليا. كانت وظيفتي هي مساعدة النادل، وقد عملت ستة أيام في الأسبوع في المطاعم أتعلّم المهنة. وقد وقعت على الفور في حب المجال وأردت دراسة إدارة الفنادق في سيدني.

 

حسب وجهة نظرك الشخصيّة، ماذا تعتقد أن يجب على مدير الفندق الجيد إمتلاكه؟

 

يجب على مدير الفندق أن يكون شغوفاً بالإعتناء بالعملاء وتوفير ترقّبات كبيرة. يجب في بعض الأحيان أن يكون مبتكراً، ومدير مبيعات ناجح، يتمتّع بمهارة مالية مختلطة بكونه دبلوماسياً ولديه حس فكاهي جيّد.

 

بصفتك المدير العام لسيتي سنتر روتانا، ما هي خططك المستقبلية للفندق؟

 

نود أن نحافظ على نفس مستوى الخدمات، وأن نواصل تقديم باقات مصمّمة خصيصاً لتلبية إحتياجات وتوقّعات ضيوفنا الكرام. وفيما يتعلّق بخططنا المستقبلية، سنفتتح قريباً مطعمنا في الهواء الطلق وصالة “سما” بجوار حوض السباحة، وأنا متأكد من أنها ستكون آسرة تماماً لعملائنا.

 

ما هي برأيك الميزات الفريدة للفندق التي تبرز عن الفنادق الأخرى؟

 

إعتماداً على فلسفة “أطلق العنان لإبداعك”، يعمل City Centre Rotana على تقديم تجربة لا مثيل لها لضيوفنا. بهدف إحضار العلامة التجارية Rotana المميّزة في مجال الضيافة إلى قطر، ونحن نعمل جاهدين على جعل إقامة عملائنا في Rotana تجربة لا تنسى. إن City Centre Rotana هو تكريماً للدوحة ولروحها العالمية النابضة. في City Centre Rotana Doha، نحن نؤمن بتقديم تجربة شاملة لعملائنا الذين يسافرون للعمل أو للترفيه وسنواصل القيام بذلك مع المزيد من الخدمات والميزات المحدّثة.

 

أخبرنا عن مهارات الفندق وخدماته، هل هناك شيء يمكننا التطلّع إليه؟

 

يقدّم City Centre Rotana Doha مجموعة من خيارات الطهي في مجموعة متنوعة من الإعدادات المُتقتة. كل مطعم يتألّق بطابعه الخاص ومأكولاته، وجميعها محدّدة بواسطة توقيع الخدمة. يمكن للضيوف الإستمتاع بطبخ الطهاة الموهوبين، حيث تفسيراتهم غربية وشرقية، معاصرة، مبتكرة، كلاسيكية ومعاصرة لإستحضار الحواس الخمس، ولكل منها جو مميز. إن Teatro هو مفهوم حائز على جوائز وهو مطعم فاخر يقدّم مأكولات متنوعة من جميع أنحاء العالم. أئناء طهي أطباق Teatro الشهيّة، يمكن للضيوف مشاهدة طهي طعامهم في المطبخ مباشرةً في عرض المطعم عن المطبخ أو في Sushi Bar. Zeituna هو أفضل المطاعم اللّبنانية في المدينة، يقدّم المأكولات الشرقية بنكهات أصيلة، ممّا يوفّر لضيوفنا تجربة فريدة من نوعها لتناول الطعام اللبناني.

 

يمكن للضيوف في Olive Oil تجربة لمسة مختلفة على جميع الأطعمة طوال اليوم؛ ويقدم أطباق البحر الأبيض المتوسط الشهيّة على مدار الأسبوع. مقهى Caramel Lobby Lounge هو عبارة عن مقهى راقي ولذيذ مع سحر عادي، ويقدم للضيوف مجموعة متنوعة من الخيارات قهوة الإسبريسو، القهوة والشاي، والمعجّنات الطازجة، السندويشات والسلطات.

 

وكما ذكرت سابقاً، سنعمل قريباً على زيادة نشاطنا من خلال إطلاق صالة Sama لتقديم تجربة غنيّة أخرى لعملائنا.

 

يشمل الفندق أيضاً نادي Bodylines Leisure and Fitness Centre، غرف للتدليك، وأيضاً غرف ساونا وجاكوزي، تتّصل جميعها بحوض السباحة في الهواء الطلق وفناء طبيعي.

 

يوفر City Centre Rotana Doha أماكن رائعة لتناول الطعام تناسب جميع الأذواق، من المتأنّق إلى الغير رسمي، مزيج عالمي ومرافق حديثة لمتطلّبات المؤتمرات والندوات مع أحدث مرافق التكنولوجيا الفائقة بما في ذلك قاعة Grand Ballroom، وغرف إجتماعات مجهّزة بالكامل ومركز Business Centre مع أحدث المعدّات السمعية والبصرية.

 

ماذا عن مؤتمرات وإجتماعات العمل؟

 

تُعتبر City Centre Rotana أنها من أكثر الوجهات إستعداداً لإستضافة الإجتماعات الناجحة والفعاليات التي لا تُنسى وتُناسب متطلّبات الضيوف. نحن نقدم مجموعة واسعة من قاعات الإجتماعات والمناسبات متعددة الوظائف، تتراوح مساحتها بين 14 و 842 متراً مربعاً. قاعة Grand Almas Ballroom، وهي قاعة الإحتفالات الرئيسية، و 12 غرفة للإجتماعات ومركز للأعمال، ملائمة لأنواع مختلفة من المناسبات، إجتماعات أو مؤتمرات وهي مجهّزة بأحدث الأجهزة السمعية والبصرية، وأنظمة إضاءة فريدة. وبالإضافة إلى مساعد من مركز الأعمال يعمل على مدار 24 ساعة، سيضمن العناية الكاملة بجميع الفعاليات في جميع الأوقات.

 

مستوى الخدمة هو أحد العوامل الأساسية والضرورية في ضيافة الفندق، كيف تحافظون على كونكم أحد الأفضل؟

 

تكمن رعاية Rotana الرئيسية في حقيقة أننا نركّز بشكل كبير على التطوير الشامل لموظفينا لأنه عندما تريد قيادة مجال الضيافة، فأنت بحاجة إلى أن تركّز على الأشخاص. موظفونا هم قيّمون أكثر لنا. فإذا كانوا سعداء، سوف يضمنون أن فندقنا لديه إنطباع دائم على العملاء وأن يكونوا عملاء لنا مدى الحياة. وإنسجاماً مع ذلك، نحن نواصل إستضافة ورش عمل، ندوات وتدريب لموظفينا حتى نتمكن من رفع مستوى عروضنا وأن نكون متزامنين مع الأوقات المتغيرة.

 

ما رأيك في الوضع الحالي لمجال الضيافة وخصوصاً في قطر؟

 

تُعتبر الدوحة اليوم المكان الأكثر حيويّة في المنطقة، لموقعها على خريطة المؤتمرات والمعارض العالمية. بالإضافة إلى أن المدينة تستقطب البطولات الرياضية الكبرى، وخاصة كأس العالم 2022، الحدث الأكثر انتظاراً. وكما أن القطاع السياحي في قطر يشهد نمواً ملحوظاً. عقب إستضافة FIFA World Cup 2022، تنتظر الكثير من الفرص شركات الفندقية في قطر، ونحن ملتزمون بلعب دور رئيسي في صياغة الخطط الإستراتيجية لحكومة قطر. نحن نتفق على أنه بالنظر على وتيرة النمو، سيتم إطلاق الكثير من الفنادق والمنتجعات في المستقبل، وهذا في الواقع أمر جيد أيضاً للإقتصاد القطري. مع مراعاة Qatar National Vision 2030، نحن في طريقنا لنستقل الأوقات الأكثر إنتهازية أمامنا.

 

أي كلمة أخيرة لمجلة Q Business؟

 

نحن نؤكّد لكم أننا سنستمر في تقديم أفضل الخدمات ووضع معيار جديد في قطاع الضيافة المحلية. لقد برزنا كوجهة مفضلة لقضاء وقت من الراحة المتواصلة مع العائلة والأصدقاء، وذلك بفضل وسائل الراحة الحديثة المستوحاة محلياً من الفندق؛ تجربة فريدة من نوعها مكتملة مع مجموعة من خيارات الطعام والعديد من المرافق الداخلية والخارجية.

 

 

Share.

Leave A Reply