سيارة BMW X5 الجديدة كلياً لدى “الفردان للسيارات”

0

مجلة كيو بزنس Q Business Magazine:

عرض تسعة من أحدث طرازات BMW بما فيها سيارة BMW X5 وM5 وM2 Competition و i8رودستر

123

 عرضت شركة الفردان للسيارات، الوكيل الحصري والموزّع المعتمد لسيارات BMW  في قطر، أحدث الطرازات في معرض قطر للسيارات 2018 وكان أبرزها سيارة BMW X5 المنتظرة التي اطّلع عليها الجمهور للمرة الأولى في المنطقة خلال اليوم الأول من الفعالية. كما عُرض أيضاً أحدث طراز من سيارة BMW X4 و X2 و X3و M5و i8رودستر و M2 Competitionإلى جانب طراز M760 Li وM4 CS. وستتسنّى للجمهور مشاهدة طرازات BMW التسعة كلها التي يحتضنها المعرض من 17 إلى 21 أكتوبر 2018.

1234

وقال ربيع عطايا، المدير العام لشركة الفردان للسيارات: “يسعدنا أن نشارك في النسخة الثامنة من معرض قطر للسيارات وأن نسلّط الضوء على طرازات BMW الجديدة المتطورة ونقدّم سيارةBMW X5 للمرة الأولى في الشرق الأوسط. فكلّ واحد من طرازاتنا الحديثة يعكس التزام العلامة التجارية بعنصر الذكاء والأداء والراحة، ونفتخر بتطبيقنا هذا الأمر في قطر بالتعاون مع BMW من خلال أحدث طرازاتنا.”

567

وسرقت سيارة BMW X5 الجديدة كلياً الأضواء إذ إنّ الجيل الرابع من سيارة الأنشطة الرياضية هذه يتمتع بتصميم ملفت وبمقصورة داخلية جذابة. كما يتميز بغطاء المحرك المصمم بشكل بارز وبالمسافة القصيرة بين المقدمة والعجلتين الأماميتين وأقواس العجلات السداسية الزوايا وبالانحدار الديناميكي للسقف الذي يعزز الطابع الرياضي لسيارة X5 الجديدة. ويتوفر طراز BMW X5 بنسختين: الـBMW X5 xDrive50i المزودة بمحرك جديد من ثماني اسطوانات يولّد 462 حصاناً ويتيح لها الانطلاق من صفر إلى 100 كلم في الساعة خلال 4.7 ثوانٍ والـ BMW X5 xDrive40i المزودة بمحرك من ست اسطوانات يولّد 340 حصاناً ويتيح لها الانطلاق من صفر إلى 100 كلم في الساعة خلال 5.5 ثوانٍ. يشار إلى أنّ الطرازين مزوّدان بناقل حركة Steptronic من ثماني سرعات وبخيارات من BMW Individual خاصة بهما.

89

كذلك، تمّ عرض كل من طرازات BMW X4 و BMW X3 وBMW X2 التي شكّلت دليلاً على تنوّع طرازات BMW المنتمية إلى عائلة X.

وتضمن معرض قطر للسيارات طرازات M التي تصدّرتها النسخة الجديدة من سيارة BMW M5. ويوفّر محرّك التوربو الثنائي في سيارة السيدان الجديدة العالية الأداء طاقة كبيرة حيث تبلغ سعته 4.4 لترات وهو مؤلف من 8 اسطوانات ومزوّد بتكنولوجيا التوربو الثنائيM . يولّد المحرك 600 حصان ويتيح للسيارة الانطلاق من صفر إلى مئة كلم في الساعة خلال 3.4 ثوانٍ فقط ومن صفر إلى 200 كلم في الساعة خلال 11.1 ثانية. وعلى غرار كافة الطرازات التي تنتجها BMW M GmbH، يعتبر تصميم هذه السيارة خاصاً بطراز M وتركّز مقصورتها الداخلية كلياً على السائق، فهي تجمع أفضل ما في السيارات الرياضية العالية الأداء وسيارات السيدان الخاصة برجال الأعمال.

79

كذلك تضمّن المعرض طراز BMW M2 Competition الجديد كلياً و BMW M4 CSالمزوّدين بمصابيح Oled الجديدة واللذين ينتميان إلى علامة BMW M التجارية الفرعية إلى جانب طرازBMW M760Li xDrive الأفضل في فئته.

وأدهشت الحاضرين أيضاً سيارة BMW i8 رودستر المكشوفة المكوّنة من مقعدين بفضل تصميمها المنخفض الارتفاع عن الأرض. فالسقف العامل بالكهرباء يضفي إحساساً بالحرية إلى طراز الـ i8 الذي يُعرف بخلوّه من الانبعاثات وأدائه العالي.

Share.

Leave A Reply