الكوت للتأمين تحصل من “ستاندرد آند بورز” على تصنيف ائتماني من الفئة “-A”

0

الدوحة – قطر

أعلنت شركة الخليج الدولية للخدمات اليوم، أن وكالة “ستاندرد آند بورز” منحت شركة الكوت للتأمين وإعادة التأمين تصنيفا ائتمانيا من الفئة “A-” (مع توقعات باستمرار التصنيف).
ويأخذ هذا التصنيف في الحسبان سجل أداء الشركة والفرص والتحديات التي واجهتها خلال فترة تحولها إلى شركة تأمين تجارية في سوق التأمين المفتوحة، وقد استندت فيه وكالة “ستاندرد آند بورز” إلى قدرة شركة الكوت باعتبارها إحدى أكبر شركات التأمين القطرية، وخبرتها في إدارة المخاطر بما يؤهلها للمحافظة على مركزها المتميز في سوق التأمين القطري النامية وسط توقعات بتوسعها خلال عامي 2016 و2017.
كما استندت الوكالة كذلك إلى القدرات المستقلة للشركة، وقدراتها في الحفاظ على مكانتها في السوق المحلية وقوة إيراداتها المدعومة بقدر كبير من كفاية رأس المال وخدمات التأمين المربحة مع مستوى متوسط من المخاطر.
ويعكس التصنيف الائتماني الذي منحته وكالة “ستاندرد آند بورز” كذلك الهيكل المقبول لمخاطر أعمال الشركة في سوق التأمين القطرية، حيث تشير الوكالة في توقعاتها إلى أن الشركة قادرة على أن تحافظ عليه خلال تقدمها نحو التحول إلى السوق المفتوحة عام 2016.
يذكر أن شركة الخليج الدولية للخدمات هي أكبر مجموعة شركات خدمية في قطر وهي المالكة لشركة الكوت للتأمين وإعادة التأمين، ويشمل نطاق أعمالها مجموعة من الشركات المتخصصة في تقديم الخدمات الداعمة لقطاعي النفط والغاز ما بين التأمين وإعادة التأمين، وعمليات الحفر البرية والبحرية والبوارج السكنية والنقل بالهليكوبتر فضلا عن خدمات التموين.

Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.