الكويت تستضيف المؤتمر الثاني لقياس تدفق النفط والغاز

0

الكويت – الكويت
تستضيف الكويت يوم الاثنين المقبل المؤتمر الثاني لتكنولوجيا قياس تدفق النفط والغاز بمشاركة عدد من الشركات والجهات المحلية العربية والعالمية الكبرى العاملة في هذا المجال.
وقال حسن البنيان ، نائب الرئيس التنفيذي لمديرية غرب الكويت في شركة نفط الكويت ورئيس المؤتمر ، في بيان صحافي له اليوم ، إن المؤتمر سيركز على مدى ثلاثة أيام على التطبيقات العملية لتكنولوجيا قياس النفط والغاز وسيتطرق إلى أحدث التطورات في هذا المجال كما سيعرض التجارب الميدانية لكبريات الشركات.
ودعا المتخصصين من شركات النفط الوطنية والعالمية وكذلك المصنعين والمؤسسات البحثية والشركات الهندسية إلى المشاركة في المؤتمر الذي يعد فرصة للاطلاع على آخر ما توصلت إليه تكنولوجيا النفط والغاز واستشراف الإمكانات المستقبلية للتعاون من خلال توفيره بيئة مثلى للحوار والتواصل مع كبار المتخصصين والاحترافيين.
وأوضح أن المعرض المصاحب للمؤتمر سيتضمن أرفع المنتجات التقنية والخدمية في مجال تكنولوجيا القياس داعيا المتخصصين والمعنيين إلى الاطلاع خلال المؤتمر على آخر ما توصلت إليه التقنية العالمية من أجهزة في مجال قياس النفط والغاز والاستفادة من وجود كبرى الشركات العالمية العاملة في هذا المجال بالمعرض.
ومن جانبه قال راشد المري رئيس اللجنة الفنية للمؤتمر وكبير مهندسي منع الخسائر النفطية في فريق الخدمات الفنية للتصدير التابع لشركة نفط الكويت، إن المؤتمر والمعرض سيشهدان مشاركة كبرى الشركات العالمية والعربية والمحلية العاملة في مجال النفط والغاز وتكنولوجيا القياس إضافة إلى عدد من الشركات المصنعة ومعاهد الأبحاث وأبرزها عالميا (جنرال إلكتريك) و(كامرون) و(إمرسون) الأميركية إضافة إلى (كروهن) الألمانية ومحليا تشارك فيه إضافة إلى (نفط الكويت) كل من شركة (البترول الوطنية) و (إيكويت) و (جامعة الكويت).
وأوضح أن المؤتمر سيشهد تقديم 26 ورقة عمل منتقاة اطلعت عليها اللجنة الفنية وأقرتها وستكون رائدة فعلا من بينها عدة أوراق عمل من (نفط الكويت) خلال أول يومين وسيتم تخصيص اليوم الثالث لورشات العمل حيث ستكون هناك أربع ورشات عمل في مجال قياس النفط والغاز يلقيها كبار المتخصصين من الشركات العالمية المشاركة مما سيتيح فرصة معرفية رائدة للحضور والمشاركين.

Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.