المؤتمر الثاني لأمن المعلومات في القطاع المالي ينطلق في الدوحة الأحد المقبل

0

الدوحة – قطر
تنطلق يوم الأحد المقبل، أعمال المؤتمر الثاني لأمن المعلومات في المؤسسات المالية تحت عنوان: “تحسين أمن تقنية المعلومات في القطاع المالي في عالم اليوم”، الذي ينظمه مصرف قطر المركزي، ويستمر لمدة يومين، ويشارك فيه أكثر من ألف من الخبراء من مختلف دول العالم.
وقال السيد عبد الهادي آهن، مدير إدارة النظم المصرفية والمدفوعات والتسويات بالوكالة، ورئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر، إن المؤتمر يسعى إلى العناية بأمن المعلومات والتحديات التي تواجه هذا القطاع، كما يهدف إلى تبادل الخبرات سعيا لبناء وتحسين البنية التحتية اللازمة لأمن المعلومات في القطاع المالي.
ونوه في مؤتمر صحفي اليوم بالجهود التي يبذلها مصرف قطر المركزي في سبيل ضمان سلامة القطاع المالي بالدولة وحمايته من كل ما يحيط به من مخاطر تتعلق بأمن المعلومات والحفاظ على سريتها وفقاً لما يتطلبه القانون، وطبقا لأفضل الممارسات والمعايير الدولية المعمول بها على هذا الصعيد.
وشدد على أهمية الحفاظ على الأمن المالي الالكتروني، وهو ما حدا بالمصرف إلى العمل المضاعف مع الجهات التابعة له من بنوك ومحلات صرافة وغيرها، للعمل على ضمان الأمان في هذا القطاع، وذلك تماشياً مع رؤية قطر الوطنية 2030 واستراتيجية التنمية الوطنية.
ولفت الى أن المؤتمر الذي ينظم هذا العام بجهود ذاتية من داخل المصرف، شهدت توصيات نسخته الأولى تطبيقا على أرض الواقع في الدولة، خاصة من قبل محلات الصرافة التي ألزمها المصرف بأخذ احتياطات نوعية تضمن استمرار حماية الأمن المالي الالكتروني في البلاد.
ويأتي المؤتمر الثاني لأمن المعلومات في القطاع المالي، امتدادا للمؤتمر الأول لأمن المعلومات في المؤسسات المالية، الذي عقده المصرف في العام الماضي بعنوان “التحديات والحلول” والذي شارك فيه عدد كبير من ذوي الاختصاص داخليا وخارجيا، وكان له صدى واسع وحقق الأهداف التي عقد من أجلها.

Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.