المنطقة تحقق أعلى نمو اقتصادي 2020

0

دبي – الإمارات

تشير التقارير الدولية أن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ستستمر في تحقيق نمو اقتصادي قوي حتى 2020. وأشار تقرير لمجلس أيه تي كيرني لسياسات الأعمال الدولية إلى خمس فرص حقيقية لتسريع وتيرة النمو الاقتصادي خلال السنوات المقبلة سواء على الصعيد العالمي أو الإقليمي.
ولدى المنطقة واحدة من أعلى معدلات النمو الاقتصادي المتوقعة 2020، بحسب أحدث تقرير من مجلس سياسات الأعمال الدولية التابع لشركة الاستشارات الإدارية العالمية «أيه تي كيرني» رغم التوقعات الخافتة نسبياً للاقتصاد العالمي في نفس التوقيت الزمني. وفقاً لبيانات صندوق النقد من المتوقع تحقيق معدل نمو المنطقة يصل إلى 4.3% من 2016 ـ 2020 مقتربة بذلك من التوقعات العالية لمنطقة أفريقيا جنوب الصحراء (5.3%) وجنوب آسيا (5.9%).
وعلى الرغم من خفض الخبراء لتوقعاتهم للنمو الاقتصادي العالمي خلال السنوات الأربع القادمة إلى 3.8% سنوياً إلا أنه لا يزال أعلى من معدل الفترة السابقة 2011 ـ 2015 التي سجل فيها الاقتصاد العالمي معــــدل نمو بلــغ 3.5%. وحدد مجلس أيه تي كيرني لسياسات الأعمال الدولية أربعة عوامل يمكنها التأثير على وتيرة النمو الفترة القادمة. وأكد رودولف لوميير، مدير مجلس سياسات الأعمال الدولية أن «هناك 4ديناميكيات رئيسية ستؤثر على مجريات النمو الاقتصادي بشكل ملحوظ وهي، دورة ركود الموارد، ومدى استدامة النهضة الاقتصادية الأميركية، ونمو الإنتاجية الضعيفة، وتوقف العولمة.»

(Visited 14 times, 1 visits today)
Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.