“اير انرجي” تفوز بعقد نفطي مع “قطر للبترول” لمدة 5 سنوات

0

الدوحة – قطر

 

فازت اليوم مؤسسة “اير انرجي” لخدمات الصناعات النفطية البريطانية بعقد مع مؤسسة ” قطر للبترول” لمدة 5 سنوات، في مشروع إعادة تطوير حقل “بو الحنين” النفطي البحري بهدف اطالة عمر الحقل وزيادة انتاجه.

ويقع حقل “بو الحنين” النفطي القطري الذي يقع علي بعد 120 كيلو مترا في المياه الاقليمية القطرية ، قد تم اكتشافه في عام 1964 واصبح تابعا لقطر منذ عام 1969، وينتج 3 انواع من الطاقة النفط الخام والغاز المصاحب والمكثفات .

وتعتبر الصفقة من اضخم صفقة في مجال الخدمات البترولية، ولم يكشف عن قيمة الصفقة من جانب المؤسسة البريطانية ، ويتصف العقد ذات الخمس سنوات ببند خاص بتمديد مدة العقد لفترة عامين آخرين.

وبحسب بيان الشركة ستقوم مؤسسة “اير انرجي” لخدمات الصناعات النفطية البريطانية بتزويد مشروع اعادة تطوير حقل “بو الحنين” النفطي، بافضل المهارات المهنية في مجال الهندسة المعمارية والبناء والحفر في عمق البحر وخدمات الامن والسلامة في المشروعات والحفاظ علي البيئة وتقييم جودة المنتجات النفطية المستخرجة .

وقال ” اندي ريان” نائب رئيس قطاع الشرق الاوسط واسيا الوسطي بمؤسسة ” اير انرجي” البريطانية ، ان التحدي الاكبر في هذا المشروع هو توفير كوادر متخصصة عملت في مجال اعادة تطوير حقول النفط قبل ذلك ، مؤكدا ان مؤسسة “اير انرجي” واثقة في توفير هذه الكوادر المتميزة عن طريق شبكة الاتصالات مع العديد من المشروعات النفطية البحرية المماثلة في بحر الشمال والشرق الاوسط وشمال افريقيا وجنوب شرق اسيا.

وأضاف بأن الشركة ستستخدم المؤسسة البريطانية خبراتها العالمية في مجال الخدمات للصناعات البترولية في اعداد اهم الكوادر المتخصصة في المجالات التي يحتاجها مشروع اعادة تطوير حقل “بو الحنين” النفطي كي يكونوا جاهزين لحين بدء المشروع في الحقل والذي ستم في عام 2017 .

(Visited 1 times, 1 visits today)
Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.