“بنسنت ماسونز” تنظم ندوة حول “التحكيم في قطر”

0

ألقت شركة المحاماة الدولية، بنسنت ماسونز، ندوة حول “التحكيم في قطر: المسائل العملية والسقطات التي يجب تجنبها”، أمام جمهور مهني من قطاعات رئيسية شملت البنية التحتية والطاقة.

وخلال الندوة التي استمرت ساعتين، ناقشت باميلا ماكدونالد من بنسنت ماسونز قطر، الجوانب الرئيسية لقانون التحكيم القطري والمسائل التي يجب الإلمام بها عند صياغة العقود وإجراءات التحكيم.

وحضر الحدث أكثر من 70 شخص، وهو من تنظيم المعهد الملكي للمساحين القانونيين (ريكس)، وهي منظمة مهنية لنشر وتنفيذ أعلى المعايير الدولية في تقييم وإدارة وتطوير الأراضي والعقارات وقطاعات البناء والبنية التحتية في جميع أنحاء العالم.

وتعليقًا على الفعالية، قالت باميلا: “تشارك بنسنت ماسونز باستمرار في إقامة ندوات مفيدة لرفع الوعي ومشاركة المعرفة حول أساليب تجنب النازعات وحلها، بما في ذلك التحكيم في قطر. وشملت نتائج التعلم الرئيسية لهذه الندوة فهم مشهد التحكيم في قطر، وطبيعته وتطبيقاته في مجال البناء والتشييد في قطر، وكيفية التعامل مع إجراءات التحكيم وإنفاذه. كما تناولت الجلسة أيضًا التقنيات الهادفة إلى تقليل تكلفة التحكيم وتبسيط الإجراءات.”

من جهتها قالت ياسمين النشواتي، مديرة خدمات حل النزاعات في المعهد الملكي للمساحين القانونيين: “مع العدد الكبير للمشاريع الضخمة قيد الإنشاء حاليًا في قطر، من المهم فهم الجوانب الرئيسية للقانون القطري لتجنب النزاعات على أفضل نحو. ونحن سعداء لاستضافة هذا الحدث الهام للتطوير المهني ومشاركة المعرفة الأساسية للمساعدة على خوض غمار الهياكل القانونية الحالية في قطر بسلاسة.”

واختتم الحدث مع جلسة للأسئلة والإجابات  بقيادة باميلا ماكدونالد. وكجزء من قيمها الأساسية، تضمن بنسنت ماسونز الاتساق والابتكار عبر جميع قطاعاتها العالمية، وتسعى جاهدة لتبادل المعرفة باستمرار من خلال تنظيم وقيادة الندوات والدورات التدريبية والدورات العامة والمشاركة فيها.

Share.

Leave A Reply