توقعات إيجابية لبورصة قطر بالعام الجديد

0

الدوحة – قطر

توقع المُحلل الفني والمستشار الاقتصادي، سعيد السليماني، أن يستعيد مؤشر بورصة قطر قوته، ليخترق حاجز الـ 10400 نقطة ليستقر فوق حاجز 11000 نقطة، وذلك وفقا للتفاؤل الذي يشهده السوق مع العام الجديد، حيث استعاد السوق ثقة المستثمرين والمساهمين.

وأضاف السليماني إن توزيعات الأرباح المتوقعة ستدفع بالمؤشر لتحقيق ارتفاعات ومكاسب كبيرة، مشيرا إلى أن كثيرا من الشركات كانت قد حققت أداء أفضل في الأعوام السابقة وبالتالي يتوقع أن يكون لها أرباح مجزية خلال هذا العام، كما يتوقع أن يكون هناك توزيعات في شكل أسهم إلى جانب التوزيعات النقدية، فضلا عن رفع رأس المال بالنسبة للبنوك وقال إن ذلك سيسهم في زيادة السيولة بالسوق، ويعزز وضع المساهمين.

وقال إن آلية التداول بالهامش التي ينتظر تطبيقها هذا العام سيكون لها مردود إيجابي على السوق من حيث زيادة قيم التداول وبالتالي زيادة السيولة في السوق. وقال إن أسعار الأسهم الآن مغرية للشراء، مما يدعو الأفراد والمحافظ إلى اقتناص الفرصة وشراء أكبر كمية من الأسهم لتعويض خسائر العام الماضي 2015.

وكان المؤشر الرئيسي للبورصة القطرية قد أنهى جلسة يوم الخميس على هبوط بلغت نسبته 0.06%، وصولاً إلى مستوى 10429.36 نقطة، فاقداً 6.31 نقطة تقريباً.

(Visited 5 times, 1 visits today)
Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.