جناح خاص يعرض 87 سيارة متنوعة في معرض قطر للسيارات

0

كيو بزنس Q Business:

تعاونت الهيئة العامة للسياحة مع مركز مواتر من خلال إقامة جناحاً خاصاً للسيارات الكلاسيكية والمعدلة وذلك خلال مشاركته في النسخة الثامنة من معرض قطر للسيارات، الذي تنظمه الهيئة مع فيرا قطر في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، تحت شعار “القيادة نحو الابتكار” ويمتد من 17 إلى 21 أكتوبر 2018.

ويأتي تنظيم هذا الجناح في إطار استمرار الهيئة العامة للسياحة في تعزيز مشاركتها المجتمعية، ودعم فرص تطوير منتجات وتجارب سياحية تنبع من التراث والثقافة القطرية. وفي هذا الإطار قال السيد أحمد العبيدلي، مدير إدارة المعارض بالهيئة العامة للسياحة:” تعمل الهيئة على دعم المبادرات المجتمعية المختلفة، وتربطنا بمركز مواتر شراكة استراتيجية ممتدة خلال معرض قطر للسيارات وخلال عدة مشروعات أخرى. سعداء بالإضافة التي يقدمها المركز بالنسبة لمعرض قطر للسيارات سواء من خلال السيارات المشاركة أومن خلال الكراجات والمحلات أو من خلال الشباب القائمين على تنظيم الجناح”.

وشهد جناح مركز مواتر إقبال جماهيري كبير، حيث استمتع الجمهور بمشاهدة 87 سيارة تنوعت بين السيارات الكلاسيكية من فئة بيك اب، والسيارات الكلاسيكية المعدلة، والسيارات الجديدة المعدلة، وسيارات الدفع الرباعي المعدلة، والسيارات ذات المحركات المعدلة، وسيارات نيسان skyline و GR R34 و GT R35وكلاسيك زد، وسيارات الدراج، وتويوتا سوبرا وكلاسيك وغيرها، معروضة على مساحة 5000 متر مربع

وضم جناح مواتر، إلى جانب السيارات المعروضة، قسماً للكراجات المختصة ببيع قطع السيارات، وقسماً لمحلات العناية بالسيارات وقسماً لأجهزة المحاكاة ومنطقة لأنشطة الألعاب الافتراضية، إضافة إلى المقاهي والاستراحات.

وينظم جناح مواتر مسابقة للمشاركين بسياراتهم المعدلة، حيث تم تقسيم السيارات إلى 17 فئة، وستقوم لجنة متخصصة تضم خبراء وفنون بتقييم السيارات واختيار اصحاب المراكز الثلاث الأولى في كل فئة. بالإضافة إلى اختيار أفضل سيارة مشاركة في المعرض.

وجاءت مشاركة مركز مواتر، التي أقيمت تحت رعاية الهيئة العامة للسياحة، انطلاقاً من اهتمام معرض قطر للسيارات بإثراء المحتوى، وتلبية مختلف أذواق عشاق السيارات في قطر.

وقال عبد الله الهاجري، المنسق العام لمركز مواتر: “يقدم مركز مواتر خدماته مجاناً للجمهور، بهدف تطوير وتنمية المواهب القطرية في مجال السيارات الكلاسيكية أو الحديثة، ونحن نعتبر مشاركتنا في معرض قطر للسيارات إضافة مهمة للمركز، حيث يتيح لنا اللقاء بشريحة جديدة من عشاق السيارات الكلاسيكية والمعدلة. ونسعى دائماً إلى تقديم كل ما يليق بهذا الجمهور ويثير حماسته” وأضاف:” تجمعنا شراكة ناجحة مع الهيئة العامة للسياحة، ونحن سعداء بهذه الشراكة وبالدعم الذي تقدمه الهيئة لمركز مواتر ولرسالته سواء كان في معرض قطر للسيارات أو الفعاليات الأخرى التي نتشارك فيها “.

ويضم مركز مواتر ما يزيد عن 2000 منتسب، ويقيم ما بين 50 إلى 60 فعالية في السنة. وتعد هذه مشاركته الثانية في معرض قطر للسيارات، حيث شارك في النسخة السابقة من المعرض عام 2017، والتي اقتصرت على عرض السيارات الكلاسيكية المعدلة. أما هذه النسخة، فقد تضمنت عرض 13 فئة مختلفة من السيارات المعدلة سواء الكلاسيكية أو الحديثة، إضافة إلى دعوة المحلات والكراجات التي توفر خدمات لأصحاب هذه السيارات من قطع غيار وغيرها.

وكان سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات قد افتتح معرض قطر للسيارات يوم 17 أكتوبر تحت الرعاية الكريمة لمعالي الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية. وقد شهد المعرض في يومه الأول كشف النقاب عن 14 سيارة جديدة على مستوى قطر والمنطقة وسط إقبال كبير من وسائل الإعلام وعشاق السيارات الذين تنقلوا بين ما يزيد عن 180 سيارة مشاركة في المعرض.

ويعد معرض قطر للسيارات أحد أهم المعارض التي تشهدها الدولة، وقد استطاع تعزيز مكانته كمنصة تواصل وتفاعل بين العلامات التجارية العالمية ووكلائها المحليين من جهة، وبين الجمهور والعملاء المحتملين في قطر والمنطقة. وتعد نسخة هذا العام من المعرض، هي النسخة الأولى بعد إطلاق الاستراتيجية الجديدة لتطويره، والتي تركز على إثراء المحتوى، وتعزيز مفاهيم الابتكار والسلامة، وتعزيز مكانة المعرض على روزنامة معارض السيارات العالمية.

 

Share.

Leave A Reply