حجم مبيعات التجزئة على الإنترنت في الصين يتصدر الدول الأخرى في 2015

0

بكين – الصين
توقعت وزارة التجارة الصينية أن يتفوق حجم مبيعات التجزئة على الإنترنت في البلاد على الحجم لبقية العالم بوصوله إلى 4 تريليونات يوان (نحو /618 مليار دولار/ أمريكي) خلال العام الجاري.
وقال قاو هو تشنغ وزير التجارة الصيني في مؤتمر حول أعمال التجارة إن الصين موطن لأكثر من 80 ألفا من الأسواق التجارية، وسيبلغ إجمالي حجم مبيعات التجزئة من البضائع الاستهلاكية 30 تريليون يوان في هذا العام، مع مساهمته في الاستهلاك بحوالي 60 في المائة من نمو إجمالي الناتج المحلي.
وأوضح أنه في السنوات الخمس الماضية، ارتفعت صادرات السلع الصينية بمعدل سنوي نسبته 6.5 في المائة، مع ارتفاع حصتها في السوق الدولية من 10.4 في المائة في عام 2010 إلى حوالي 13.2 في المائة في عام 2015، بوتيرة نمو أفضل مقارنة بالاقتصادات الرئيسية العالمية، ونمت تجارة الخدمات بأكثر من 13.6 في المائة سنويا ما جعل البلاد ثاني أكبر تاجر خدمات في العالم.
وأضاف أنه من المتوقع أن يبلغ حجم رؤوس الأموال الأجنبية المستخدمة فعليا في الفترة ما بين عام 2010 و 2015 / 620 مليار دولار/ أمريكي مع احتلال قطاع الخدمات أكثر من 60 في المائة من إجمالي رؤوس الأموال الأجنبية، وازدياد حجم الاستثمار المباشر في الخارج بنسبة /14.2/ في المائة سنويا.
كما توقع أن تتلقى الصين من الاستثمار الأجنبي المباشر ما قيمته 135 مليار دولار أمريكي في كل من القطاع المالي والقطاع غير المالي في عام 2015.
وتعد مبادرة “الحزام والطريق” أولوية العام الجاري، حيث احتل حجم التجارة مع الدول المعنية حوالي ربع إجمالي حجم التجارة الخارجية، مع الاستثمار فيما يزيد عن 50 منطقة تعاون تجاري خارج البلاد وما يتجاوز 3000 من مشروعات البناء المتعاقد عليها.

Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.