رجال وسيدات أعمال عرب يطلعون على الفرص الاستثمارية في كوتاهيا

0

293283f2f0a5c12344663393e3f4163dd29229fa (1)

 

مجلة كيوبزنس Q Business magazine

زار رجال وسيدات أعمال عرب ولاية كوتاهيا التركية، بهدف الاطلاع على فرص الاستثمار فيها والاستفادة من الإمكانيات التي تقدمها بلدياتها وغرفها التجارية والصناعية.

وقام المستثمرون العرب، بجولة في المنطقة الصناعية في قضاء طاوشانلي بالولاية، للاطلاع على بنيتها التحتية، وطاقتها الاستيعابية.

واطلع الضيوف على فرص الاستثمار في القضاء، وعدد المصانع والمجالات التي تعمل بها، والقدرات الإنتاجية، وإمكانات التعاون مع الشركات العربية وتنفيذ مشاريع مشتركة.

كما أجروا زيارة ميدانية لمصنع متخصص في مجال الطاقة، إضافة لزيارة جامعة دوملو بينار في الولاية، للتعرف على إمكانياتها العلمية، ومساهماتها في دعم القطاع الخاص.

والتقى الضيوف عددًا من مسؤولي غرفة التجارة والصناعة، للتعرف على المجالات المتاحة للاستثمار ومجالات التعاون بين المستثمرين العرب والأتراك.

وانطلق في ولاية كوتاهيا، أمس «ملتقى طاوشانلي الدولي للتجارة والاستثمار»، الذي تنظمه الجمعية التركية العربية للتعاون الاقتصادي والاستراتيجي «تاسكا»، بالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة بطاوشانلي، بمشاركة نحو 90 من رجال وسيدات الأعمال الأتراك، إضافة لما يزيد عن 60 من رجال وسيدات الأعمال من 16 بلدًا، معظمهم من الدول العربية.

ويسعى منظمو الملتقى للفت نظر السياح العرب إلى المقومات السياحية في المنطقة، خاصة وأن كوتاهيا تعتبر مركزًا للسياحة العلاجية (الاستشفائية)، والسياحة الجبلية، إضافة إلى ما تمتلكه من غابات، وجو معتدل ومناظر خلابة، فضلًا عن شهرتها في صناعة البورسلان «قيشان».

Share.

Leave A Reply