ريجس أكبر مزود عالمي لتوفير مكاتب ومساحات العمل المشتركة

0

مجلة كيو بزنس Q Business Magazine:

يشهد قطاع العمل المرنة في دولة قطر نمواً مطرداً وذلك بفضل حرص الحكومة على إصدار السياسات والتشريعات التي تعزز تبني العمل المرن في مختلف المجالات فضلاً عن تذليل العقبات وتيسير الإجراءات أمام المستثمرين.  وبفضل كل ذلك، نجحت “ريجس” في تعزيز حضورها وتواجدها في الدولة من خلال افتتاح 9 مراكز في مواقع استراتيجية في الدولة، تقدم من خلالهم أرقى الخدمات والحلول التي تدعم مختلف فئات الأعمال. وللحديث أكثر عن الشركة التقينا “ألينا غوموتيرسيانو”، مدير شركة “ريجس” في قطر..

 ما هو مفهوم العمل المرن؟  وما مدى أهميته في قطاع الأعمال؟

العمل المرن هي عبارة عن مكاتب مشتركة تتميز بالمرونة والخدمات العالية لخدمة محتلف فئات الأعمال. تم تزويد هذا النوع من المساحات المكتبية بالمعدات الأساسية مثل خطوط الهاتف والمكاتب والكراسي؛ وهو الإعداد الذي يسمح للموظفين الذين يعملون عادة من المنزل أو عن بعد بأن يكون لديهم مكتب فعلي لبضع ساعات كل أسبوع أو كل شهر.

توفر مساحة العمل المرنة التخطيط لتنفيذ ومباشرة أعمال بكل مرونة؛ فضلاً عن  جميع ميزات المكتب التقليدي، دون المتاعب والضغط من إعداد الأشياء بمفردك.  وتعد مساحات العمل المرنة هي مستقبل المكاتب، مما يعزز الإنتاجية والسعادة من خلال تشجيع تبادل الآراء والأفكار بين الموظفين بشكل يخدمهم نحو المستقبل.

ويسمح للشركات بالتعاقد حسب الحاجة؛ إنهم ويدفعون فقط المساحة التي يحتاجون إليها ويستخدمونها حاليًا. تعمل مساحات العمل المرنة على تقليل التكاليف العامة عن طريق السماح للشركات بالتخلص من المساحة غير المستغلة بشكل كاف وتزويدها بحلول يمكنه دعمها عند زيادة حجمها أو تقليصها.

ونحن، في ريجس، حريصون على دعم رجال ورواد الأعمال من خلال تقديم الخدمات والحلول المبتكرة عبر مراكزنا الموجودة في المواقع الرئيسية في قطر.

وما هي الخدمات التي تقدمها ريجس في مجال مساحات العمل المرنة؟

تمتلك ريجس شبكة عالمية تضم أكثر من 3000 موقع في أكثر من 100 دولة تخدم 2.5 مليون عضو حول العالم. بالإضافة إلى إتاحة أحدث البنية التحتية لمساحة العمل ، توفر الشركة أيضًا الدعم الإداري لأعضائها، لضمان الاحترافية والجودة العالية في التواصل مع العملاء ، فضلاً عن المساهمة في تقليل التكاليف التشغيلية لعملائنا من خلال تعيين موظفين إداريين بدوام كامل.

وتعد ريجس أكبر مزود عالمي  لتوفير مكاتب ومساحات العمل المشتركة وقاعات الاجتماع؛ نحن نستهدف جميع القطاعات؛ بما في ذلك الحكومة والشركات الصغيرة والمتوسطة والقطاع الخاص. من بين خدماتنا ومنتجاتنا التي نقدمها: المساحات المكتبية وحزمة الأعمال والعمل المشترك  وقاعات الاجتماعات والعضوية وغيرها؛ مزودة بالتقنيات المبتكرة.

تهدف رؤية ريجس إلى خلق بيئة عمل مشتركة مرنة لدعم مختلف مجتمعات الأعمال المختلفة ومساعدتهم العمل والتطور والتوسع ، بما يتماشى مع جدول أعمال الحكومة في دولة قطر.

وما هي ميزات مساحات العمل المرنة مقارنة بمساحات العمل التقليدية؟

بشكل عام، تشكل المساحات المكتبية واحدة من أهم التكاليف للشركة وتأتي في المرتبة الثانية بعد رواتب الموظفين.

وتعد التكاليف الثابتة مثل الإيجار وإدارة المرافق هي أحد الأسباب التي تجعل المكاتب باهظة الثمن

والآن ، إذا أخذت في الاعتبار التكاليف الإضافية مثل عمليات الإصلاح والاستبدال وتحديثات البنية التحتية وما إلى ذلك؛ فإن تكلفة الحصول على مساحات المكاتب وتشغيلها وإدارتها تصبح مرتفعة للغاية.

في حين أن مساحة العمل المرنة مختلفة عن نظيراتها التقليدية؛ فالعميل يدفع فقط مقابل ما يستخدمه، ولا داعي للقلق بشأن الفواتير الإضافية وتأكد من أن كل ركن من أركان المساحة يعمل بشكل صحيح. التكلفة والراحة ليستا الفوائد الوحيدة لمساحات العمل المرنة. كل الأعمال لديها احتياجات العمل ومساحات العمل المختلفة، ومساحات العمل المرنة يمكن بسهولة التكيف مع هذه الاحتياجات، حتى أنها وتتطور مع مرور الوقت.

وتم تجهيز مراكز ريجس المرنة بالكامل بالمرافق والخدمات الحديثة التي تجعل عملائها يؤسسون عملياتهم ويزيدوا من استدامتها. تأخذ شركة ريجس جميع احتياجات السوق في الاعتبار لتوفير كل ما يلزم لمجتمعات الأعمال بما يتماشى مع هدفها لدعم أجندة الحكومة في قطر.

هل أنتم تتوسعون بخدماتهم في دولة قطر والشرق الأوسط؟ في حال الإجابة بنعم يرجى ذكر الأسباب؟

تشهد منطقة الشرق الأوسط تطورات متنامية ؛ ويتزايد تبني مفهوم مساحات العمل المشتركة. لقد افتتحنا مؤخراً مراكز في سلطنة عمان وقطر والأردن وغيرها من  بلدان المنطقة. نحن نخطط لتعزيز وجودنا وزيادة مكاتبنا ومراكزنا في دول مجلس التعاون الخليجي بما في ذلك دولة قطر لتلبية الطلب المتزايد على خدماتنا. وفي الواقع ، تمتلك ريجس  9  مراكز عبر مواقع رئيسية في الدوحة وتشهد زيادة في الطلب على جميع الخدمات والحلول. وبصفتنا  جزء لا يتجزء من المجتمع القطري ؛ نحن حريصون على دعم ورعاية الأحداث والأنشطة المختلفة التي تحدث في هذا السوق الواعد.

هل واجهتمم أي عوائق اما توسعاتكم واستثماراتكم في دولة قطر؟

يتميز السوق القطري بالمرونة العالية ويجذب العديد من الاستثمارات من جميع أنحاء العالم؛ وتحرص حكومة قطر على إصدار تشريعات وسياسات جديدة لدعم المستثمرين والشركات. ولدينا العديد من المراكز في الدوحة؛ ونحن نتوسع في الدولة بشكل متنامي بدون أي عوائق وعقبات. 

هل تساهم مشاريعكم في خلق فرص للشباب القطري؟ وما هي برامجكم

كما ذكرت أعلاه ؛ نحن جزء من المجتمع القطري. وتهدف رؤيتنا إلى دعم الشباب وتحسين مهاراتهم ومساعدتهم على تأسيس وتوسيع أعمالهم من خلال مكاتبنا بأسعار معقولة للغاية.

نحن ملتزمون ليس فقط بتوفير وتوفير الوظائف للمواهب القطرية، ولكن أيضًا بتصميم برامج تدريب خاصة للشباب لتحسين مهاراتهم وقدراتهم.

Share.

Leave A Reply