«سامسونج» تبيع أسهمها في 4 شركات تقنية

0

c118ad5dd9288db43a7a9a02c8decad3a031d10c

قررت شركة «سامسونج» للإلكترونيات الكورية الجنوبية، بيع أسهمها في أربع شركات تكنولوجيا في الخارج للتركيز على أعمالها الرئيسية.
وقالت الشركة في بيان، إنها باعت نصف أسهمها ، في شركة «آي إس إم إل» للموصلات، والتي تقدر قيمتها بـ 766.4 مليار وون(681 مليون دولار أمريكي).
وتعد هذه الشركة الهولندية أكبر شركة مصنعة لأنظمة الطباعة المعدنية، حسب المبيعات التي تطبع أنماط الدوائر الإلكترونية المطبوعة على رقائق السيليكون، و«سامسونج» هي زبون ومستثمر رئيسي لها.
وباعت «سامسونج» 4.2 % من أسهمها في شركة «سيجايت» للتكنولوجيا الأمريكية المصنعة للأقراص الصلبة، و4.5% من أسهمها في «لامبوس»، شركة شبه الموصلات الأمريكية ومزود البروتوكول في الإنترنت، كما تخلصت من 0.6% من أسهمها في شركة «ثاب» اليابانية، التي تزود شاشات العرض LCD لشركة «سامسونج».
وقالت «سامسونج» إن بيع الأسهم يهدف إلى التركيز على المشاريع الجوهرية للشركة، مضيفة أن بيع الأسهم لن يؤثر على الشراكة مع الشركات.
ولم تكشف الشركة أي تفاصيل حول الأمور المالية للصفقات، غير أن محللين يقدرون بأن مبيعات الأسهم الأخيرة تهدف إلى جمع نحو 1 تريليون للشركة، للتصدي لعملية سحب عدد ضخم من «جالاكسي نوت 7» بسبب خلل في البطاريات.

Share.

Leave A Reply