عقارات النيل 2022 يروج لفرص استثمارية كبرى

0

تنطلق  خلال أيام أكبر حملة ترويجية للعقارات المصرية فى 2022 ،  وهو معرض ” عقارات النيل ” والمقرر انطلاقه فى دول الخليج العربي والولايات المتحدة وكندا بمشاركة كبار شركات التطوير العقاري وتحت رعاية وزارة الإسكان المصرية .

وتعتزم شركة ” إكسبو ريبابلك ” لتنظيم المعارض إطلاق أول نسخة لمعارض ” عقارات النيل ” فى 2022 والنسخة الخامسة للمعرض فى فبراير 2022 من دبي يليها الدوحة ثم الرياض وجدة .

ويتزامن معرض ” عقارات النيل 2022 ” مع حركة التنمية الكبرى التي تشهدها الدولة المصرية وظهور ملامح مدن الجيل الرابع والتى تتمتع بفرص استثمارية كبرى مثل العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة ، حيث من المتوقع أن يشهد عام 2022 تشغيل العاصمة الإدارية الجديدة وذلك بانتقال الحكومة بالكامل وبدء الادارة من العاصمة .

وشهد عام 2021 تحقيق الاقتصاد المصرى أعلى معدل نمو منذ 20 عاماً وذلك  خلال الربع الأول من عام  2021-2022  بمعدل نمو بلغ 9.8% مقارنة بمعدل نمو 0.7% خلال الربع الأول من عام 2020/2021، ومن المتوقع أن يتراوح معدل النمو السنوي بين 5.5% و5.7% في نهاية عام 2021/2022.

و خلال معارض عقارات النيل 2022 تتنافس الشركات المصرية عبر تقديم أكبر باقة متنوعة من المشروعات المميزة بالمدن الجديدة ومدن الجيل الرابع والسواحل المصرية بعروض وتسهيلات مميزة تناسب جميع شرائح العملاء من المصريين العاملين بالخارج والاشقاء العرب والعملاء الأجانب .

وستشهد معارض ” عقارات النيل 2022 ” حضور كبار المسؤولين والشخصيات العامة بمصر وبدول الخليج العربي الشقيقة ، كما سيتم الحرص على تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية بالسوق المصرية .

من جانبه قال المهندس طارق شكري ، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب المصري ، أن السوق المصري يتميز بفرص استثمارية كبرى حيث يعد الأكثر قدرة على تحقيق عوائد متزايدة فى الاستثمار العقاري نتيجة للطلب الحقيقي المتنامي المدعوم الزيادات السكانية وأيضا الرغبات الاستثمارية مشيراً إلى أن القطاع العقاري المصري أثبت قوته وكان الاقل تأثراً بالتحديات الاقتصادية المحلية والعالمية .

المهندس طارق شكري

واشار الى ان الاستقرار السياسي والأمني والمشروعات الكبرى التى يتم تنفيذها الان بمصر جميعها عوامل تدعم جاذبية  الشراء والاستثمار .

وأوضح ان الحكومة المصرية تتخذ العديد من الاجراءات لدعم الاستثمارات المحلية والاجنبية وحفظ حقوق المشترين حيث يتم الآن إعداد ضوابط تنظيم للسوق العقاري لتحفيز الشركات الجادة على التوسع .

فيما أكد الدكتور أحمد شلبي ، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر ،  أن مصر لديها اهتمام كبير بملف تصدير العقارات وتم بالفعل اتخاذ إجراءات مميزة لتنشيط ذلك الملف الهام والذى يعتمد على شقين الاول جذب الاستثمارات الأجنبية  داخل مصر بالاضافة الى بيع العقارات المصريين والأشقاء العرب بالخارج .

الدكتور أحمد شلبى

وشدد على ان معرض عقارات النيل احد المعارض التى حققت نجاحاً فى  تصدير العقار المصري للخارج فى السنوات الماضية حيث قدمت الشركة نسخ ناجحة من المعارض العقارية شارك بها العديد من شركات التطوير العقاري الكبرى بمصر .

واضاف  ان المعارض العقارية بصورة عامة آلية هامة   للترويج للعقار المصري والفرص الاستثمارية المتاحة بها ، مشيراً الى أن مصر تشهد تنمية عمرانية غير مسبوقة بحجم لا يتواجد فى أى دولة على مستوى العالم .

فيما أوضح الدكتور باسم كليلة ، رئيس مجلس إدارة شركة ” إكسبو ريبابلك ” ، أن سلسلة ” معارض عقارات النيل “ستشهد فى 2022 طرح أكبر توليفة من المشروعات العقارية المميزة بمدن المجتمعات العمرانية الجديدة فى مصر مثل القاهرة الجديدة والشيخ زايد والسادس من أكتوبر وكذلك العاصمة الإدارية والسواحل مثل العين السخنة والجلالة والساحل الشمالي .

الدكتور باسم كليلة

واشار الى ان الشركة تحرص على على تقديم افضل المنتجات العقارية فى السوق المصرية لكبار شركات التطوير العقاري  كما يتم التعاقد  مع المطورين الجادين أصحاب الخبرات الكبرى فى تشييد المشروعات العمرانية المتكاملة .

وشدد على الالتزام بجميع اشتراطات وزارة الإسكان المصرية وكذلك  الجهات الحكومية فى الدول التى يتم إقامة المعارض بها حيث يتم التأكد  من سلامة أوراق ومستندات جميع الشركات المشاركة بالمعرض وتنفيذ جزء من المشروعات المقرر الترويج إليها خلال المعرض .

وتنطلق نسخة  ” معارض عقارات النيل ”  فى 2022  من دول الخليج العربى فى فبراير المقبل حيث سيتم إطلاق أول معرض لعقارات النيل من دبي في الفترة من 3 الى 5 فبراير 2022 وذلك التواكب مع الحدث الاكبر الجاري تنظيمه حالياً بالامارات الشقيقة وهو ” أكسبو 2020 ” والذى تستمر فعالياته حتى مارس 2022 ، فيما سيقام المعرض الثاني فى الدوحة بقطر في الفترة من 10 إلى 12 فبراير يليه الرياض من 17 إلى 19 فبراير ثم جدة من 24 إلى 26 فبراير .

و عقارات النيل أول المعارض العقارية المصرية التي أتاحت للشركات عرض مشروعاتها فى دول الخليج العربي واستطاعت المساهمة فى تحقيق خطة الدولة فى تصدير العقار وانطلقت النسخة الأولى من المعرض في دبي عام 2017 ، وشهد بداية 2020  انطلاق معرضين للشركة بمشاركة وزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة فى السعودية والامارات .

Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.