قطرغاز تحصل على شهادتين من مجلس السلامة البريطاني

0

الدوحة – قطر
حصلت إدارة الشحن بشركة قطرغاز للسنة الثانية على التوالي، على شهادتين من مجلس السلامة البريطاني لالتزامها بتحقيق أعلى معايير الصحة والسلامة وإدارة البيئة.
فقد حصدت قطرغاز شهادة Sword of Honour لتميزها في مجال إدارة مخاطر الصحة والسلامة في أماكن العمل، وشهادة Globe of Honour لتميزها في إدارة البيئة، واستطاعت كواحدة من بين 7 مؤسسات فقط حول العالم أن تحصد هاتين الجائزتين للعام 2015.
ويعد الحصول على هذه الشهادات امتدادا لإنجازات الشركة العام الماضي عندما أصبحت قطرغاز أول مؤسسة قطرية تعمل في مجال الغاز الطبيعي المسال تحصل على هاتين الشهادتين العالميتين، ففي عام 2015، فازت 61 مؤسسة على مستوى العالم بشهادةSword of Honour بينما حصلت 8 مؤسسات فقط على شهادة Globe of Honour.
وقد تسلم سعادة الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني الرئيس التنفيذي لشركة قطرغاز، الشهادتين من السيدة ليندا آمسترونج، رئيسة مجلس أمناء مجلس السلامة البريطاني.
وقال سعادة الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني في كلمة بالمناسبة “إنه لشرف كبير لنا أن نحصل على هاتين الشهادتين المرموقتين للسنة الثانية على التوالي مما يؤكد جهودنا الحثيثة لوضع معايير عالمية للصناعة وتبني أفضل الممارسات في مجال عملنا. ومن خلال العمل الجاد والدؤوب لإدارة الشحن في قطرغاز، استطعنا أن نحقق هذا الإنجاز ونخطو خطوة أخرى بارزة في مسيرتنا كشركة رائدة في صناعة الغاز الطبيعي المسال في العالم.
وأعرب عن فخره بأن قطر غاز هي أول مؤسسة قطرية وواحدة من سبع مؤسسات فقط على مستوى العالم تحصل على هاتين الشهادتين العالميتين لعام 2015، معلنا عن تعهده بالحفاظ على مستوى الأداء وتطويره لضمان تطبيق أعلى معايير الجودة على مدى السنوات القادمة، وتشجيع المؤسسات الأخرى على الانضمام إلى الشركة في تحقيق التميز في مجالات الصحة والسلامة والبيئة.
من جانبه قال السيد مايك روبنسون الرئيس التنفيذي لمجلس السلامة البريطاني، إن العامل المشترك الذي يجمع بين المؤسسات الفائزة هو التزامها وحرصها على تطبيق أعلى معايير إدارة الصحة والسلامة والبيئة، والحفاظ على صحة وسلامة العاملين بها، مضيفا “إنه لمن دواعي سرورنا أن تكون المؤسسات الفائزة شريكة لنا في تحقيق رؤيتنا للحد من حدوث إصابات أو أضرار صحية في موقع العمل”.
ولكي تتأهل إدارة الشحن في قطرغاز للحصول على الشهادتين، كان عليها أولاً أن تخضع لبرنامج مجلس السلامة البريطاني لتقييم الصحة المهنية والسلامة وإدارة البيئة وفقًا لمعايير الخمس نجوم في الفترة من أغسطس 2014 إلى يوليو 2015.
كما كان مطلوباً من الشركة أن تبرهن للجنة مستقلة من الخبراء على تميز أدائها على مستوى الصحة المهنية والسلامة وإدارة البيئة فيما يتعلق بعمليات شحن الغاز الطبيعي المسال، وتتم عملية التدقيق على مدار 4 أيام من العمل المكثف لاختبار العمليات والإجراءات والممارسات المستخدمة لضمان سلامة وصحة كافة أعضاء الفريق كما تتم مراجعة كافة ممارسات السلامة والصحة المهنية المتبعة من قبل إدارة الشحن لضمان موافقتها للمعايير.
وتم أيضا أثناء عملية التدقيق شرح الدور الاستراتيجي الذي تلعبه الإدارة العليا في ريادة الأنشطة المتعلقة بالصحة والسلامة المهنية والحوكمة البيئية وبالتالي، كان من الضروري وصف مدى قوة وملاءمة الأنظمة والإجراءات الداعمة لذلك، إلى جانب مدى فاعلية تنفيذ تلك الأنظمة وتطبيقها من قبل القوى العاملة.
أما في المرحلة الأخيرة من هذه العملية، فقد تم إلقاء الضوء على الاهتمام الخاص الذي توليه الإدارة لتحقيق الاتصال الفعال مع كافة الشركاء وكيف تضمن، من خلال فهم واضح ومشترك، أن الجميع يعمل وفقا لقيم قطر غاز الجوهرية وأهدافها وغاياتها.
يذكر أن قطر غاز التي تأسست عام 1984، هي أكبر شركة منتجة للغاز الطبيعي المسال في العالم، حيث تبلغ طاقتها الإنتاجية 42 مليون طن سنويا ويقوم فريق تشغيل ميناء راس لفان بالشركة بتشغيل منطقة الصهاريج الخاصة بمنتجات النفط والمحطات البحرية ذات الصلة بمدينة راس لفان الصناعية بقطر.

Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.