قطر تستقبل 6 ملايين زائر

0

قطر-1

 

الدوحة – كيوبيزنس: قال سيف الكواري، مدير التعاون الدولي في الهيئة العامة للسياحة، إن قطر استقبلت 6 ملايين زائر منذ أن أطلقت في عام 2014 استراتيجية قطر الوطنية لقطاع السياحة 2030.
وأضاف الكواري، في جلسة نقاش رئيسية حول “تطور ونمو قطاع السياحة والضيافة” ضمن مؤتمر ميد لمشاريع قطر المنعقد حاليا في الدوحة، “إن الفترة ما بين العامين 2010 و2015 سجلت نموا سنويا في عدد القادمين الى قطر بنحو 11.5 بالمائة” .
وأوضح أن مساهمة القطاع السياحي في الاقتصاد القطري ظلت في تصاعد، حيث بلغت مساهمة السياحة خلال عام 2014 في الناتج المحلي الإجمالي للدولة 4.1 بالمائة، بينما وصلت إلى 8.1 بالمائة من القطاع غير الهيدروكربوني.. مؤكدا أن الرؤية المستقبلية تهدف إلى رفع مساهمة القطاع في الاقتصاد القطري إلى 5.2 بالمائة والى 9.7 بالمائة في القطاع غير الهيدروكربوني بحلول العام 2030.
كما أكد الكواري أن دولة قطر، التي يعتمد اقتصادها على مصادرها الطبيعية والهيدروكربونية، ظل قطاع السياحة يلعب دورا متصاعدا في تنويع اقتصادها، حيث يعد ذلك ركنا من رؤية قطر الوطنية 2030 التي تهدف إلى أن يلعب هذا القطاع دورا بارزا في تأسيس اقتصاد مستدام في الدولة، ورسخ ذلك وجود لجنة عليا تعمل على التأكد من أن يظل القطاع في قلب المشاريع التنموية في قطر.
وقال “إن عام 2014 شهد إطلاق الهيئة العامة للسياحة لاستراتيجية قطر الوطنية لقطاع السياحة 2030، التي حددت أهدافا طموحة لتعمل قطر على تحقيقها بحلول العام 2030، كما حددت الاستراتيجية الخطط والبرامج والمشاريع والسياسات للمساعدة في تحقيق هذه الأهداف” .. مضيفا أن الهيئة ظلت تعمل مع شركائها بشكل مكثف على تطبيق هذه الاستراتيجية، مع حرصها على أن يخوض زوار الدولة تجربة فريدة في الثقافة العربية والقطرية.

Share.

Leave A Reply