قطر تنشئ أول مصنع للسيارات الكهربائية بالشرق الأوسط

0

كيو بزنس Q Business:

تستعد قطر، يوم الأربعاء المقبل، لإعلان إنشاء أول مصنع لإنتاج السيارات الكهربائية، بالتعاون مع كُبرى الشركات اليابانية، وذلك في خُطوة هي الأولى من نوعها بالمنطقة العربية والشرق الأوسط.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة الجودة القطرية المنفذة للمشروع، علي بن ناصر المسند، إنه المصنع الأول في الشرق الأوسط، ويُقام على مساحة 6 ملايين متر مربع.

وأكد في حديث لصحيفة “الراية” القطرية، أن المصنع يمثل طفرة كبيرة لمستقبل الصناعة القطرية مع اقتحام مجال إنتاج السيارات وصناعتها والذي كان حكراً على دول بعينها.

وشدد على أن ذلك يمثل طفرة اقتصادية هائلة لقطاع الصناعة في قطر، كما يمثل تحدياً جديداً وإنجازاً قطرياً وعربياً في الوقت نفسه، حيث يُعد أول مصنع في الشرق الأوسط والمنطقة العربية يُصنِّع سيارة كهربائية بالكامل.

وأضاف أن اختيار مجال صناعة السيارات الكهربائية بالأخص يتوافق و”رؤية قطر 2030″، التي تشكل التنمية الاقتصادية والتنوع الاقتصادي عنصراً أساسياً بها، مشدداً على أن إنشاءه يؤكّد أن قطر بيئة محفزة للاستثمار، وتنعم باقتصاد قويّ.

وكشف “المسند” أن التكلفة التقديرية للمصنع تقدر بنحو 9 مليارات دولار، وهي تمثل إجمالي الاستثمارات حتى إنتاج أول سيارة، حيث ستكتمل القدرة الإنتاجية للمصنع بالكامل بعد 7 سنوات.

وأوضح أن إنتاج أول سيارة سيتزامن مع فعاليات مونديال كأس العالم 2022، الذي سيقام في قطر، ليكون بمثابة الإعلان الرسمي عن سيارة كهربائية تحمل شعار “صُنع في قطر” للمرة الأولى.

Share.

Leave A Reply