“قطر غاز” تنظم المنتدى الهندسي السنوي الثاني عشر

0

الدوحة – قطر
استضافت قطر غاز المنتدى الهندسي السنوي الثاني عشر في مدينة الخور، حيث يمثل المنتدى ملتقى هاما لخبراء الهندسة في مجال صناعة الغاز الطبيعي المسال وليتم تبادل الأفكار وعرض التحديات التي تواجه الصناعة حالياً.
وذكر بيان صحفي صادر عن قطر غاز اليوم، أن المنتدى يحظى بأهمية كبيرة ضمن الفعاليات السنوية الخاصة بصناعة الغاز الطبيعي المسال، حيث حضره عدد من خبراء الهندسة من شركات النفط والغاز ولفيف من الأكاديميين والعاملين في القطاع الخاص.
وقام المشاركون بتبادل الخبرات التقنية ومناقشة أحدث التطورات في صناعة الغاز الطبيعي المسال في قطر وإلقاء الضوء على أفضل الممارسات الخاصة بها، كما أتاح المنتدى فرصة التعارف المباشر بين الحضور وتكوين شبكة علاقات مهنية رفيعة المستوى وعرض دراسات حالة للعديد من المواضيع الهندسية الهامة.
وتناولت العروض التقديمية التي تم طرحها في المنتدى موضوعين رئيسيين وهما “تكامل العمليات” و”نظم المعالجة والسلامة”، حيث تم تقديم ثمانية عروض تقديمية عن كل موضوع.
وقد طرحت العروض التقديمية الخاصة بـ “تكامل العمليات” الموضوعات التالية: “استراتيجيات المشاريع” و”الجودة” و”إدارة التقادم” و”كفاءة الأصول” و”التفريغ الساخن” و”خفض التكلفة” و”فاعلية وإجراءات تطوير الأعمال”، في حين تناولت العروض التقديمية الخاصة بـ “العمليات والسلامة” الموضوعات التالية: “دورة إعادة المعالجة” و”التحري عن حوادث الحريق” و”نظام الإدارة” و”تقييم دورة معالجة الغاز” و”عمليات الاسترجاع” و”مراجعة كفاءة الأداء” و”نظام المعالجة المتقدم” و”وضع تقديرات أفضل لتبعات تسريب الغاز الطبيعي المسال”.
وقد شارك بحضور المنتدى، الذي عقد مؤخراً واستمر ليوم واحد، ما يقرب من 200 مهني في مجال الهندسة.
وتعد قطر غاز، التي تأسست عام 1984، هي الشركة الأولى في مجال صناعة الغاز الطبيعي المسال في دولة قطر، حيث تعتبر قطرغاز أكبر شركة منتجة للغاز الطبيعي المسال في العالم، حيث تبلغ طاقتها الإنتاجية 42 مليون طن سنوياً.

Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.