قطر غاز صدرت 2300 شحنة غاز لليابان منذ عام 1997

0

الدوحة – قطر
أكد المهندس سعد شريده الكعبي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول، أن قطر غاز صدرت بنجاح حوالي 2300 شحنة من الغاز الطبيعي المسال القطري إلى اليابان منذ أن وصلت أولى شحناتها هناك في العام 1997.
جاء ذلك في كلمة ترحيبية خلال حفل الاستقبال السنوي الذي تستضيفه قطرغاز لشركائها وعملائها والمقاولين اليابانيين، وعلى هامش زيارة عمل قام بها الكعبي إلى اليابان بمشاركة سعادة الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني، الرئيس التنفيذي لشركة قطرغاز وعدد من كبار المسؤولين في قطر للبترول وقطر غاز.
وأجرى الكعبي خلال الزيارة محادثات مع كبار المسؤولين التنفيذيين في عدد من الشركات اليابانية الكبرى، تركزت حول مختلف جوانب التعاون القائم والمستقبلي مع شركاء وعملاء قطر للبترول وشركاتها التابعة خاصة في مجال الغاز الطبيعي المسال.
وقد تضمنت الاجتماعات محادثات مع رؤساء وكبار المسؤولين التنفيذيين في شوبو الكتريك، وطوكيو الكتريك (تيبكو)، وكانساي الكتريك، وتوهوكو الكتريك، وبنك طوكيو – ميتسوبيشي يو إف جي، وايداميتسو، وميتسوي OSK الملاحية، وشيودا، ومتسوي، وماروبيني، وإكس جيه نيبون للتنقيب عن النفط والغاز، وإل ان جي جابان.
كما اجتمع المهندس الكعبي مع كبار المسؤولين في شركات كبرى مثل إن واي كيه NYK، وجيه جي سي JGC ، ومؤسسة سوميتومو ميتسوي المصرفية، وبنك ميزوهو، وكيه لاين، وايتوشو كورب وشركة نفط كوزمو، وUPD البندق، وجيرا.
وأشاد المهندس سعد شريدة الكعبي بالعلاقات القطرية اليابانية القوية التي تغطي قطاعات واسعة ومتنوعة قائلا “إن تجارة الغاز الطبيعي المسال تقع في قلب هذه العلاقات الخاصة “.
وأعرب عن تقديره لجميع الشركاء والعملاء اليابانيين على ثقتهم بدولة قطر وعلى تعاونهم، قائلا “نحن نستمر بإعطاء الأولوية القصوى للحفاظ على إمدادات آمنة وموثوق بها من الغاز الطبيعي المسال لأصدقائنا في اليابان”، مشددا على أن “قطر غاز ستبقى خياركم الأول ومورد الغاز الطبيعي المسال الأكثر ثقة والذي يمكن الاعتماد عليه”.
يذكر،أن المحادثات مع الشركات اليابانية المستوردة والمستهلكة للغاز الطبيعي المسال تركزت على زيادة امدادات الغاز القطري لليابان، وتوسيع إطار التعاون معها ليشمل مجالات أخرى ذات اهتمام مشترك.
وتعتبر قطر للبترول التي أنشئت بموجب المرسوم الأميري رقم (10) لعام 1974، مؤسسة وطنية تملكها الدولة، وتضطلع بكافة مراحل صناعة النفط والغاز في قطر.
وتشمل النشاطات الرئيسية لقطر للبترول وشركاتها التابعة ومشاريعها المشتركة عمليات الإستكشاف، وإنتاج، وبيع النفط الخام، والغاز الطبيعي، وسوائل الغاز الطبيعي، والمنتجات البترولية المكررة، والبتروكيماويات، والإضافات البترولية، والأسمدة الكيماوية، والغاز الطبيعي المسال، والحديد، والألومنيوم.
وتتم نشاطات وعمليات قطر للبترول في المناطق البرية التي تشمل الدوحة ومسيعيد ودخان وراس لفان، والمناطق البحرية التي تشمل جزيرة حالول ومحطات الإنتاج البحرية ومنصات أجهزة الحفر القائمة وحقل غاز الشمال.

Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.