مركز قطر للمال يفوز بجائزة أفضل مركز مالي في منطقة الخليج لـ2015

0

الدوحة – قطر
أعلن مركز قطر للمال عن فوزه بجائزة (أفضل مركز مالي في دول مجلس التعاون الخليجي لعام 2015)، وذلك بمناسبة انعقاد حفل “قمة وجوائز الشرق الأوسط لأسواق المال” في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة والذي تنظمه مجلة “جلوبال إنفيستور”.
وحسب بيان صادر عن مركز قطر للمال، يأتي الفوز بالجائزة في إطار تكريم المراكز المالية الأكثر تنافسية مما يؤكد الموقع الاستراتيجي لمركز قطر للمال كمركز رائد في مجال المال والأعمال.
وتسلم الجائزة نيابة عن مركز قطر للمال السيد الصادق حمور رئيس تطوير الأعمال بالمركز، وأكد التزام المركز بتقديم أفضل الدعم لشركاته بهدف تيسير نجاحها وتمكين الشركات المحلية من التوسع إقليمياً واستقطاب الشركات الدولية للاستفادة من فرص تنمية الأعمال المتزايدة والمساهمة في تنويع اقتصاد قطر والمنطقة ككل.
وتقوم مجلة “جلوبال إنفيستور” بتنظيم هذا الحفل من خلال دعوة ممثلي القطاع المالي لتقديم ترشيحاتهم، وتعمل لجنة التحكيم المكونة من خبراء إقليميين ومحرري المجلة بفرز واختيار الترشيحات، والذين يقومون بمراجعة إنجازات المؤسسة من شهر مايو 2014 إلى مايو 2015.
كما تمكن مركز قطر للمال من تحقيق العديد من النجاحات في عام 2014 بفضل انضمام شركات جديدة لمزاولة أنشطتها تحت مظلته بنسبة فاقت 20 بالمائة، في حين تشير التوقعات إلى تجاوز هذه النسبة 30 بالمائة في نهاية عام 2015.
وقام المركز أيضا بتوسيع منصة أعماله للسماح لشركات الخدمات المهنية بالتأسيس لمزاولة أنشطتها في المركز أو من خلاله، بالإضافة لذلك قام المركز بوضع ائتمان جديد للشركات يسمح لها بتغطية الخسائر الضريبية التي دفعتها.
ويوفر مركز قطر للمال منصة أعمالٍ متميزة للشركات الراغبة في التأسيس ومزاولة أنشطتها في قطر أو المنطقة ككل، كما يتمتع المركز بإطار قانوني وتنظيمي خاص ونظام ضريبي وبيئة أعمال راسخة تجيز الملكية الأجنبية بنسبة 100 بالمائة وترحيل الأرباح بنسبة 100 بالمائة وضريبة على الشركات بمعدل تنافسي بنسبة 10 بالمائة على الأرباح من مصادر محلية.

Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.