مصرف قطر الإسلامي يرعى المؤتمر الأول لحوكمة الشركات في قطر

0

قام مصرف قطر الإسلامي (المصرف)، رائد الصيرفة الإسلامية في قطر، برعاية المؤتمر الأول لحوكمة الشركات في قطر وإطلاق “كتاب تقارير الحوكمة” والذي عقد أمس الأثنين تحت رعاية سعادة الشيخ عبدالله بن سعود آل ثاني، محافظ مصرف قطر المركزي، وتنظمه كل من هيئة قطر للأسواق المالية وبورصة قطر ومركز حوكمة للعلاقات العامة والإعلام.

وحضر المؤتمر، الذي عقد في فندق فورسيزونز الدوحة، كبار المسؤولين من هيئة قطر للأسواق المالية والشركات المدرجة في بورصة قطر وجامعة قطر ومؤسسة التمويل الدولية IFC، إضافة إلى خبراء محليين ودوليين في مجال حوكمة الشركات.

وعلّق السيد باسل جمال، الرئيس التنفيذي لمجموعة المصرف على هذه الرعاية قائلاً: “إن التطبيق الجيد للحوكمة يساعد الشركات على العمل بطريقة منظمة وشفافة وتقديم قيمة مضافة للمساهمين والشركاء على المدى الطويل. إن المسؤوليات والأدوار المحددة بوضوح، والالتزام بالإدارة الفعالة للمخاطر التي تواجه الشركة هي أجزاء أساسية من الحوكمة الجيدة لضمان استمرارية الأعمال والنمو. نحن في المصرف، ملتزمون بدعم هذا المؤتمر لتحفيز جميع الشركات في قطر على الالتزام بتطبيق أعلى معايير الحوكمة.”

ويلتزم المصرف بقواعد وأنظمة مصرف قطر المركزي وهيئة قطر للأسواق المالية لضمان حوكمة فعّالة، وقد تبنى المصرف إطاراً رسمياً للحوكمة الشركة يحدد بوضوح الممارسات الجيدة والمبادئ الأساسية الخاصة بحقوق ومسؤوليات كل مساهم فيه، إضافة إلى حقوق ومسؤوليات أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء الإدارة التنفيذية لضمان ممارسة المصرف للإدارة والمراقبة الفعالة.

 

Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.