مطاحن الدقيق القطرية تنوي زيادة الصادرات إلى السعودية

0

34da9c66ca50613875ce4c1c3dd062ab85f819b9

 

مجلة كيوبزنس Q Business magazine

قالت شركة مطاحن الدقيق القطرية اليوم الأربعاء إنها تنوي زيادة طاقتها الإنتاجية في يوليو بما يفسح المجال لرفع صادراتها إلى السعودية.

وقال المدير العام للشركة سالم باثان لرويترز خلال مؤتمر للحبوب في دبي إن مطحنها الذي تبلغ طاقته الإنتاجية نحو 250 ألف طن سنويا سيرفع طاقته اليومية إلى 820 طنا من 670 طنا.
وأضاف “نرى أن حصتنا في السوق السعودية تنمو نتيجة مساعي الخصخصة في قطاع الطحن هناك لأنها ستوفر مناخا أكثر عدلا.
“نحو 80 بالمئة من إنتاج شركة مطاحن الدقيق القطرية يذهب إلى السوق المحلية بينما يتم تصدير الباقي إلى السعودية والإمارات العربية المتحدة… نريد زيادة هذه الحصة من الصادرات مع عملية التوسع.”
وتدرس السعودية خصخصة عدد من الكيانات الحكومية في إطار خطة الإصلاح الاقتصادي المعروفة باسم “رؤية السعودية 2030″ التي جرى الإعلان عنها الشهر الماضي وتهدف إلى تقليص اعتماد المملكة على النفط.
وقالت مصادر لرويترز هذا الشهر إن المؤسسة العامة للحبوب في السعودية التي تتولى إدارة الصوامع والتخزين بها وعمليات الإنتاج في المطاحن تدرس بيع حصة إلى مشتر استراتيجي في إطار عملية خصخصتها. وتم اختيار اتش.اس.بي.سي السعودية لتقديم المشورة في العملية.
وتستورد مطاحن الدقيق القطرية التابعة لشركة زاد القابضة قمحها – ومعظمه من كندا وأستراليا – عن طريق عقود مباشرة مع التجار.

Share.

Leave A Reply