منحة لمنصة سحابية لإدارة علاقات الموردين

0

مجلة كيو بزنس Q Business Magazine:

صندوق تمويل تطوير المنتجات بواحة قطر للعلوم والتكنولوجيا يُموّل منصة سحابية لإدارة علاقات الموردين

تعتمد المنصة على الذكاء الاصطناعي وتعزز إدارة علاقات الموردين بالشركات
منحت واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، عضو قطاع البحوث والتطوير والابتكار بمؤسسة قطر، منحة صندوق تمويل تطوير المنتجات إلى “وصلة”، وهي منصة سحابية لإدارة علاقات الموردين وتهدف لتعزيز أداء المورد والعلاقات معه. ويُساعد الصندوق المذكور الشركات الصغيرة والمتوسطة، وخاصة العاملة منها في القطاعات ذات الأولوية على غرار الطاقة والبيئة والرعاية الصحية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، على تطوير منتجات وخدمات ابتكارية تلبي احتياجات السوق المحلي.
ووقع اتفاقية التمويل يوسف عبدالرحمن صالح، المدير التنفيذي لواحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، وعلي المري، الرئيس التنفيذي لوصلة، في حفل أُقيم اليوم في واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا.
وتستخدم منصة “وصلة” الذكاء الاصطناعي والتعلّم الآلي من أجل مساعدة الشركات على اختيار الموردين المناسبين والتعاون معهم. وتغطي المنصة كافة مراحل إدارة علاقات الموردين، بدءاً بالتسجيل الأولي وصولاً إلى تقييم وتتبع الأداء، مما يوفر للشركات نظرة شاملة على علاقاتها مع الموردين.
وحول هذه المنحة، علّقت السيدة عائشة الحمادي، مدير إدارة صندوق المنح لتطوير المنتج بواحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، قائلة: “نحن سعداء لتوقيع اتفاقية تمويل جديدة توفر الدعم لوصلة، وهي شركة ناشئة واعدة تهدف إلى لعب دور أساسي في تعزيز الإنتاجية في قطر. ونحن نبرهن، من خلال توقيع هذه الاتفاقيات، عن التزامنا الراسخ بتطوير بيئة الابتكار المحلية والمساهمة في نمو الشركات التكنولوجية الناشئة والتقنيات الابتكارية”.
وكان صندوق تمويل تطوير المنتجات بواحة قطر قد قدّم، منذ إطلاقه في عام 2016، المنح التمويلية الداعمة لـ 18 شركة صغيرة ومتوسطة، استطاعت 8 شركات منها بعد انتهاء البرنامج التمويلي إطلاق منتجات مبتكرة تتراوح ما بين تطبيق تعليمي وترفيهي ذكي، مثل تطبيق “هيا”، الذي طورته شركة “الدوحة لينك”، أو مركبة توصيل ذاتية التحكم مثل مركبة “درويد”، التي ابتكرتها شركة “إيرليفت”، أو منصة آلية لبيانات العملاء كالتي طورتها شركة “آي هورايزنز”.
من جهته، قال علي المري: “نحن في غاية الحماس للحصول على الدعم المالي من واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا. والأهم من ذلك، فإننا ننظر قدماً للحصول على دعم فريق الموجهين بواحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، والذي سيكون في غاية الأهمية في تطوير وتسويق منتجنا في قطر والمنطقة”.
جدير بالذكر أنه من شروط الحصول على منحة صندوق تمويل تطوير المنتجات الخاص بواحة قطر، أن تكون الشركة الصغيرة أو المتوسطة التابعة للقطاع الخاص المتقدّمة للمنحة مملوكة بنسبة 20% على الأقل لمواطن قطري الجنسية، وأن تضم 249 موظفًا كحد أقصى. ويمكن أن تغطي المنحة ما يصل إلى 50% من تكلفة المشروع المقترح للمنتج أو الخدمة للشركة التي تحصل على منحة الصندوق.






               
				
								
									
Share.

Leave A Reply