مهرجان ربيع سوق واقف يطلق 27 فعالية

0

الدوحة – قطر
ينطلق غداً ولمدة أسبوعين
تنطلق غدا فعاليات مهرجان الربيع بسوق واقف 2016، والذي تنظمه لجنة الاحتفالات بالمكتب الهندسي الخاص على مدار 14 يوما، ويتضمن أكثر من 27 فعالية متنوعة ما بين الفعاليات الفنية والتشكيلية والعروض الترفيهية والحفلات الغنائية وغيرها.
وتقدم فعاليات المهرجان 61 عرضا يوميا موزعة على عدة أماكن بسوق واقف من بينها عروض مسار السوق بالمنطقة رقم 1 والتي ستقدم عرض سيرك النافورة العملاقة بواقع عرضين يوميا الأول في الرابعة والنصف عصرا والثاني في السابعة والنصف مساء بواقع ساعة للعرض الواحد.
أما عروض مسار السوق بالمنطقة رقم 2 فسوف تشهد تقديم أربع فعاليات يوميا يأتي في مقدمتها عرض المهرجين الذي يقدم ثلاثة عروض يومية الأول في الثالثة والنصف عصرا، والثاني في الخامسة مساء والثالث في السابعة بواقع نصف ساعة للعرض الواحد ، أما عرض الأضواء فيقدم 4 عروض يومية في الخامسة والسادسة والنصف والثامنة والتاسعة مساء بواقع نصف ساعة لكل عرض.
بينما تقدم فرقة المشاة المضيئة ثلاثة عروض في السادسة والثامنة والتاسعة والنصف مساء، فيما تقدم فاعلية جسر الألعاب ثلاثة عروض أيضا في السادسة والسابعة والتاسعة والنصف.
أما عروض المنطقة الثانية في أسبوعها الثاني فتتمثل في فقرة “البلوبيز” الذي يقدم ثلاثة عروض يوميا في الثالثة والنصف والسادسة والثامنة مساء، فيما تقدم فقرة “شباب العصر” ثلاثة عروض أيضا في الثالثة والنصف والسابعة والتاسعة، أما عرض “العمالقة المشاة” فيقدم أربعة عروض في الخامسة والسابعة والثامنة والتاسعة مساء، ويقدم عرض “فيما تقدم فقرة “الكائنات المضيئة” أربعة عروض في الرابعة والسادسة والثامنة والتاسعة والنصف.
عروض الفراشات العملاقة
وتشهد حديقة سوق واقف بالمنطقة رقم 3 في أسبوعها الأول سبع فعاليات عرض المشاة الفراشات العملاقة بواقع عرضين يوميا في الرابعة والنصف والسادسة والنصف، أما فقرة “الحمام” فتقدم أربعة عروض في الرابعة والنصف والخامسة والنصف والسابعة والنصف والتاسعة مساء، فيما تقدم فقرة “القفز” ثلاثة عروض يوميا في الخامسة والسادسة والنصف والتاسعة، بينما فعالية “عرض المهرجين” فتقدم عرض واحد فقط يوميا في الثامنة مساء، أما فقرة مشاة الطبيعة فتقدم ثلاثة عروض في الخامسة والسابعة والثامنة والنصف.
وتشهد عروض حديقة الفنون التشكيلية “المسرح المفتوح” فقرات متنوعة يوميا من الرابعة والنصف حتى التاسعة والنصف مساء، إضافة إلى 6 فقرات هي “حدائق الربيع” الذي تقدم ثلاثة عروض يوميا في الرابعة والنصف والسادسة والنصف والثامنة والنصف، وفقرة “السايبر” وتقدم ثلاثة عروض في الخامسة والسابعة والنصف والتاسعة مساء، وتقدم فقرة “السيرك” ثلاثة عروض يوميا أما فقرة “الحلوى” فتقدم ثلاثة عروض في الرابعة والسادسة والثامنة والنصف، فيما تقدم فقرة “عرض رجل النبات” ثلاثة عروض أيضا في الخامسة والنصف والسادسة والنصف والثامنة مساء.
ويقدم مركز سوق واقف للفنون مجموعة من الفعاليات اليومية على هامش المهرجان في الفترة من الرابعة والنصف حتى التاسعة والنصف مساء، وهي “ورش زهور الربيع بالسيراميك والديكوباج”

وجداريات الخط – أشعار الربيع ، وفن الإبرو (الرسم على الماء) ، وفن تشكيل الزجاج ، وملتقى فناني ربيع قطر ، إضافة إلى ورشة تحت زهرة الصحراء

الجدير بالذكر أن إذاعة صوت الريان ستنظم حفلات غنائية خلال مهرجان الربيع وسيشارك فيها 29 مطربا خليجيا وعربيا يحيون 15 ليلة غنائية على هامش المهرجان، وبالإضافة إلى ذلك تقدم الإذاعة الريان عرض مسرحية “باسورد خلود” على مسرح ، إلى جانب العروض الشعبية للفرق الرجالية والنسائية.

ويعقد على هامش المهرجان البطولة العربية للدامة، إضافة إلى المؤتمر الدولي الثاني لبيطرة الصقورخلال الفترة من 26 – 29 يناير الجاري بفندق الجسرة بسوق واقف.

Share.

Leave A Reply