ميرسك وبنك التنمية توقعان اتفاقية لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة

0

 

 

 

ميرسك

شركات – كيوبيزنس

وقعت شركة ميرسك قطر للبترول أمس مذكرة تفاهم مع بنك قطر للتنمية بهدف دعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة في دولة قطر. وقام بتوقيع المذكرة عبدالعزيز بن ناصر آل خليفة، الرئيس التنفيذي لـبنك قطر للتنمية؛ ولويس أفليك، مدير عام شركة ميرسك قطر للبترول؛ وذلك في حاضنة قطر للأعمال، مركز دعم الابتكار وريادة الأعمال الذي شارك في تأسيسه بنك قطر للتنمية.
وحضر حفل توقيع المذكرة كل من سعادة وزير الأعمال والنمو الدانماركي ترولز بولسين؛ وسعادة السفيرة الدانماركية في قطر السيدة ميريته جوهل؛ وجاكوب تومسون، الرئيس التنفيذي لشركة ميرسك للبترول؛ والشيخ فيصل بن فهد آل ثاني، نائب المدير العام لشركة ميرسك قطر للبترول؛ وعائشة المضاحكة، الرئيس التنفيذي لـ”حاضنة قطر للأعمال”.
وقال لويس أفليك إننا نتطلع من خلال شراكتنا مع بنك قطر للتنمية إلى الاعتماد على سجلنا الحافل بالاستفادة من المنتجات والخدمات المحلية لتعزيز نمو الشركات المحلية والمساهمة بتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.
وأضاف بأن 60% من السلع والخدمات التي استخدمتها الشركة خلال عامي 2014 و2015 تم توريدها من مصادر محلية. وبالتعاون مع بنك قطر للتنمية، فإننا سنسعى إلى تحديد وتوفير الفرص الواعدة في سوق الشركات القطرية الصغيرة والمتوسطة، والتي نأمل تطويرها إلى عقود مجزية تعود بالخير والفائدة على المؤسسات المحلية.
من جانبه نوه عبدالعزيز بن ناصر آل خليفة بحرص بنك قطر للتنمية على تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة بغية تعزيز نمو السوق المحلية ومزاولة دورها المهم في إثراء وتنويع الاقتصاد القطري. وتمثل مذكرة التفاهم الجديدة مع ميرسك قطر للبترول دليلاً واضحاً على مواصلة التعاون بشكل وثيق مع الشركات الرائدة لمساعدتنا على تحقيق أهداف الدولة.

Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.