نبراس للطاقة توقع الثلاثاء اتفاقية استحواذ على حصة شركة الكهرباء والماء من أسهم إيه إي أس أوسيس ليمتد

0

الدوحة – قطر

أعلنت شركة الكهرباء والماء القطرية عن قيامها بتوقيع اتفاقية استحواذ شركة نبراس للطاقة على حصة شركة الكهرباء والماء القطرية من أسهم شركة إيه إي أس أوسيس ليمتد (AESQASIS ) المالكة لمحطة كهرباء شرق عمان في المملكة الأردنية الهاشمية صباح يوم الثلاثاء وذلك بالمقر الرئيسي لشركة الكهرباء والماء القطرية.

ووقعت شركة الكهرباء والماء القطرية في عام 2012 اتفاقية شراء حصة بالغة 38.891 بالمائة في شركة AESQASIS المحدودة والتي تملك بدورها 60 بالمائة من شركة AES-JORDAN HOLDCOLtD المالكة لمحطة كهرباء شرق عمان والتي تبلغ قدرتها الإنتاجية 380 ميجاواط.

وشركة الكهرباء والماء القطرية من أوائل شركات القطاع الخاص في المنطقة التي تعمل في مجال إنتاج الكهرباء وتحلية المياه كشركة مساهمة قطرية عامة وهي شركة مدرجة في بورصة قطر وتأسست عام 1990، بغرض إمتلاك وإدارة محطات توليد الكهرباء وتحلية المياه وبيع منتجاتها. ويبلغ رأس مال الشركة مليار ومائة مليون ريال مدفوع بالكامل موزع على مائة وعشرة مليون سهم.

وتأسست شركة نبراس للطاقة عام 2014 كشركة مساهمة قطرية، بالمشاركة بين شركة الكهرباء والماء القطرية 60 بالمائة، وشركة قطر للبترول الدولية المحدودة 20 بالمائة، وشركة قطر القابضة 20 بالمائة، ويبلغ رأس المال المصرح به لشركة نبراس للطاقة مليار دولار أمريكي، وتقوم الشركة بالاستثمار عالميا في المشاريع الجديدة والقائمة، أو من خلال الإستحواذ على مشاريع لتوليد الطاقة الكهربائية، ومشاريع تحلية المياه أو معالجتها، وكذلك مشاريع التبريد والتدفئة، كما ستستثمر نبراس للطاقة في محطات تسييل الغاز الطبيعي ومرافق تحميل وتفريغ الوقود المتعلقة بأي من مشاريع توليد الطاقة أو تحلية المياه.

Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.