هيونداي وكيا” يحتلان المركز الخامس عالميا في الربع الثالث”

0

سول – كوريا الجنوبية
باعت شركتا “هيونداي ،و كيا” التابعتان لمجموعة هيونداي للسيارات ما مجموعه 1.87 مليون سيارة خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر بانخفاض 0.7 في المائة عن العام السابق.
ووفقا لما أظهرته بيانات في القطاع الصناعي اليوم تمكنت شركة السيارات الأولى في كوريا الجنوبية، هيونداي وتابعتها الأصغر كيا من مواجهة الركود الصناعي العالمي في الربع الثالث بالبقاء في مركزهما الخامس عالميا .
ويمثل الرقم 8.8 في المائة من المبيعات العالمية للسيارات في الربع الثالث التي بلغت 21.35 مليون بحسب تقديرات شركة LMC لبحوث السيارات انخفاضا طفيفا من نسبة 9 في المائة في العام السابق.
وبحسب البيانات بلغ نصيب شركة هيونداي 5.3 في المائة ببيعها لـ1.18 مليون سيارة خلال فترة الثلاثة أشهر، بينما باعت كيا 688 ألف وحدة لتبلغ حصتها 3.2 في المائة في سوق السيارات العالمي.
وقد ظل وجودهما في السوق العالمي ينحسر هذا العام، مسجلا 8.2 في المائة في الربع الأول.
وخلال الأشهر التسعة الأولى باعت الشركات 5.65 مليون سيارة حول العالم بحصة بلغت نسبتها 8.6 في المائة.
وقد أبلغت هيونداي للسيارات عن انخفاض صافي الأرباح بنسبة 25.3في المائة في الربع الثالث عن العام السابق نتيجة لزيادة التكلفة وانخفاض المبيعات في الصين وبعض الأسواق الأخرى الناشئة.
وبلغ صافي الأرباح للشركة 1.21 تريليون وون (1.06 مليار دولار) خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر كما انخفضت الأرباح التشغيلية أيضا بنسبة 8.8 في المائة على أساس سنوي إلى 1.5 تريليون وون خلال الفترة المشار اليها.. بينما ارتفعت المبيعات بنسبة2.7 في المائة إلى 23.43 تريليون وون.
وتمثل الأرباح التشغيلية في الربع الثالث أدنى مستوى منذ الربع الأخير في عام 2010 عندما كان الرقم المقارن 1.24 تريليون وون.

Share.

Leave A Reply