23.62 مليار دينار القيمة الرأسمالية لبورصة الكويت الأسبوع الماضي

0

الكويت – الكويت
قالت شركة بيان للاستثمار إن القيمة الرأسمالية لسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) بلغت في نهاية تداولات الأسبوع الماضي نحو 23.62مليار دينار بنسبة ارتفاع 1.4 في المئة مقارنة بـ 23.28 مليار دينار في تداولات الأسبوع قبل الماضي.
وأضافت الشركة ، في تقريرها المتخصص الصادر اليوم ، أن 74 شركة تمثل 38.9 في المئة من الشركات المدرجة في البورصة والبالغ عددها 190 شركة حققت 1.34 مليار دينار بارتفاع قدره 5.11 في المئة مقارنة بنتائج نفس الشركات للعام المالي 2014.
وأوضحت أن السوق استجمع قواه خلال الأسبوع الماضي ليغلق في المنطقة الخضراء، حيث تمكن المؤشر السعري من تجاوز منطقة الخسائر بدعم من عمليات الشراء الانتقائية لبعض الأسهم الرخيصة والتي وصلت قيمتها إلى مستويات متدنية.
وأشارت إلى أن المؤشرين الوزني و”كويت 15″ استطاعا اللحاق بـ “السعري” بدعم من النشاط الشرائي لبعض المحافظ المالية التابعة لمجاميع استثمارية مؤثرة لاسيما بعد ارتفاع نسبة التوزيعات النقدية المعلنة للشركات المدرجة.
وذكرت ان عمليات الشراء العشوائي على الأسهم الصغيرة واصلت سيطرتها على مجريات التداول مما مكن المؤشر السعري من تحقيق بعض المكاسب بدعم من التداولات النشطة على الأسهم القيادية والتشغيلية ليغلق في المنطقة الخضراء.

Share.

Leave A Reply