2300 زائر لجناح شل قطر في أسبوع المرور الخليجي

0

b229e2eddd3f3b19c3976813c3504b863db37a63

 

زار جناح شركة شل قطر خلال فعاليات معرض أسبوع المرور الخليجي الموحد 32، الذي نظمته وزارة الداخلية في درب الساعي، في الفترة بين 13 و19 مارس 2016، أكثر من 2300 زائر، شاركوا في الأنشطة التفاعلية التي نظمتها الشركة، ومن بينها برنامج «ركز تسلم»، كما تعرّفوا على عدد من البرامج وأنشطة التوعية المرورية التي تنظمها الشركة ضمن برامجها للمسؤولية المجتمعية.
وحاز البرنامج الإلكتروني «ركّز تسلم» على إعجاب الزوار الشباب، الذين تفاعلوا معه بشكل كبير، خاصة أنه يقوم بمحاكاة شوارع مدينة الدوحة والمدن الأخرى في الدولة، ويشعر خلاله المشارك بقيادة السيارة في شوارع حقيقية، مما يزيد من مستوى التفاعل مع المشاركين وإكسابهم خبرات مرورية علمية.
ويتضمن البرنامج 10 مراحل، كل مرحلة منها هي عبارة عن مواقف عملية يتم طرحها على المشارك بهدف التوعية المرورية، والتعريف بالأخطاء الشائعة بين السائقين، وفي النهاية يكتسب المتسابق خبرة مرورية جيدة تساعده على المزيد من التركيز أثناء القيادة لتجنب الحوادث والمخاطر المرورية.
ويقول محمد أبو جبارة، مدير المسؤولية الاجتماعية لشل قطر: «يؤدي أسبوع المرور الخليجي دوراً مهماً في نشر ثقافة التوعية المرورية بين الجمهور، وخاصة فئة الشباب، التي غالباً ما تكون الفئة الأكثر تأثراً في موضوع حوادث الطرق.
وأعتقد أن مشاركة الشباب وصغار السن مهمة في هذا المعرض، ليدركوا أهمية الالتزام بالأنظمة والقوانين، والتقليل بالتالي من الحوادث المرورية التي تحصد حياة خيرة أبنائنا».

Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.