5.5 مليارات دولار مبيعات في بريطانيا خلال عيد الميلاد

0

لندن – بريطانيا

شهدت عمليات التسوق في بريطانيا حالة من الانتعاش الكبير أمس، حيث من المتوقع أن يكون ملايين المتسوقين في بريطانيا قد أنفقوا نحو 3.74 مليارات جنيه استرليني (5.55 مليارات دولار) خلال اليوم، بسبب التخفيضات الكبيرة، التي تقوم بها المتاجر عقب عيد الميلاد، حيث فتحت بعض المتاجر بالفعل أبوابها مبكراً، فيما تواصل إقبال الزائرين والمتسوقين، للاستفادة من التخفيضات الكبيرة، التي تمنحها العديد من الشركات الكبرى لعملائها بمناسبة الأعياد.

وتضم عروض التخفيضات متاجر هارودز وسيلفريدجز وليبرتي وهاوس أوف فريزر ونيكست وماركس آند سبنسر.

وتشير إحصاءات موقع «فاوتشركودز» ومركز أبحاث البيع بالتجزئة إلى أن نحو 22 مليون متسوق سينفقون ما يزيد عن العام الماضي بنحو 6 في المئة.

ويتوقع أن ينفق المتسوقون عبر الإنترنت 856 مليون جنيه استرليني السبت، بزيادة قدرها 22 في المئة عن مبيعات العام الماضي البالغة 699 مليون جنيه استرليني، طبقاً لبيانات شركة إكسبرين ورابطة تجارة التجزئة الإلكترونية (IMRG).

عطلة

ويكون يوم 26 ديسمبر- الذي يعرف بـ«Boxing Day»- عطلة رسمية في بريطانيا.

وتوقع ستيف ريتشاردسن، المدير الإقليمي في شركة «فوت فول»، أن يستثمر المتسوقون هذه العطلة في البحث عن مزيد من العروض «ما يدفع حركة المتسوقين إلى الارتفاع بنسبة 3 في المئة على أساس سنوي».

ودعا جون هانيت، السكرتير العام لنقابة عمال المتاجر، المتسوقين إلى احترام موظفي المراكز التجارية لا سيما في هذا اليوم كي لا يتحول السعي لاقتناص العروض إلى حالة من الفوضى.

 

Share.

Leave A Reply