500 مليون دولار إيرادات السينما في الشرق الأوسط

0

كيو بزنس Q Business:

عوائد دور العرض عالمياً تقترب من 40 مليار دولار في 2017 بنمو 3%

يترقب قطاع الترفيه ومشغلو دور العرض السينمائي في دول منطقة الشرق الأوسط إنطلاق الدورة الأولى من منتدى سينما الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يوم 28 أكتوبر للتعرف من خلال فعالياته المتعددة على أبرز توجهات صناعة الترفيه وفرص النمو السانحة أمامه لا سيما مع التحولات الاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها المنطقة.

ويجمع “منتدى سينما الشرق الأوسط وشمال إفريقيا” نخبة من الخبراء و المهتمين والمتخصصين في الجوانب المختلفة لصناعة السينما من بينهم ممثلي حكومات، وشركات استثمار ومشغلي مراكز التسوق والترفيه، ومشغلي السينمات والعارضين والموردين وقادة الصناعة، للتباحث في وسائل دعم صناعة السينما، وقدرتها على تلبية الاحتياجات المتزايدة للمستهلكين والمشاهدين في المنطقة، والدور الذي يمكن أن تلعبه دول المنطقة بما تمتلكه من إمكانيات وما تقبل عليه من توسعات في التأثير على عناصر الصناعة بشكل عام لتلبية الاحتياجات المتزايدة لسوق السينما في المنطقة.

وتجاوزت إيرادات شباك التذاكر 500 مليون دولار أمريكي (1.83 مليار درهم) في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENA) ، طبقاً لبيانات صادرة عن شركة برايس وتر هاوس كوبر للأبحاث التسويقية (PWC) وشريك المعرفة في منتدى سينما الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENA Cinema). وتمثل إيرادات شباك التذاكر في منطقة الشرق الأوسط حوالي 1.25 % من إجمالي عائدات شباك التذاكر العالمية التي سجلت 39.92 مليار دولار في العام الماضي بزيادة قدرها 3% في المئة عن عام 2016. وفي عام 2017 ، سجلت أمريكا الشمالية عائدات شباك التذاكر بمبلغ 11.12 مليار دولار. بانخفاض 2.3 % عن العائدات القياسية التي حققتها عام 2016 والبالغة 11.4 مليار دولار.

Share.

Leave A Reply