BMW أفضل شركة موظِفة في قطاع صناعة السيارات

0

مجلة كيو بزنس Q Business Magazine:

مجموعة BMW تحتل المركز الأول بحسب تصنيف “يونيفيرسوم” و”تريندنس”

ميونيخ – حلّت مجموعة BMW مرة أخرى في صدارة تصنيفات مسح “يونيفيرسوم” للمهنيين الشباب لعام 2018 كأفضل شركة موظِفة والذي شمل المهنيين الذين تتراوح خبرتهم بين سنة وثماني سنوات. وكانت الشركة قد حصدت المركز الأول بين طلاب الأعمال (المركز الأول في عام 2017 أيضاً) والمركز الثاني بين المهندسين (المركز الثالث في عام 2017). وتفوقت مجموعة BMW بين خبراء تكنولوجيا المعلومات مع حلولها في المركز الثالث (المركز الخامس في عام 2017) بعد شركتي غوغل ومايكروسوفت لتكون الأولى بين كافة شركات السيارات.

في هذا الإطار قالت ميلاغروس كانيا أندري، عضو مجلس إدارة مجموعة BMW ، المسؤولة عن الموارد البشرية: “أصبحنا شركة معروفة بقدراتها التقنية ويوفر هذا التطوّر في القطاع فرصة استثنائية للمواهب الشابة لصياغة مستقبل التنقل وهذا ما يتطلع إليه خبراء تكنولوجيا المعلومات.”

يذكر أنه في سبتمبر الماضي تمكنت مجموعة BMW أيضاً من أن تكون أفضل شركة موظِفة في ألمانيا بحسب مؤشر “تريندنس” للمهنيين الشباب لعام 2018. وقد شارك في الدراسة 18 ألف مهني يتمتعون بخبرة تتراوح بين سنة وعشر سنوات. وكما في السنوات السابقة، تمكنت مجموعة BMW من الحفاظ على الصدارة التي حصدتها للمرة الأولى عام 2012.

وتظهر دراسات أخرى إلى أن مجموعة BMW لا تجذب فقط المواهب الشابة في قطاع صناعة السيارات وإنما أظهر مؤشر “تريندنس” للمهنيين الشباب لعام 2018 الذي شمل 55 ألف خريج من مختلف المجالات إلى احتلال المجموعة المركز الأول في الهندسة والأعمال (حلت في المركز الأول في عام 2017 أيضاً) بالإضافة إلى المركز الثاني بين طلاب تكنولوجيا المعلومات (المركز الثالث في عام 2017) لتكون الأولى بين صانعي السيارات في ألمانيا.

وتبقى مجموعة BMW إحدى أكثر شركات السيارات جذباً للمواهب على المستوى العالمي بحسب تصنيف “يونيفيرسوم” لعام 2018 والذي شمل 229 ألف طالب في الأسواق الإقتصادية الـ12 الأكبر. وحلت المجموعة في المركز 17 في فئة الأعمال (16 في عام 2017) ورابعة في تكنولوجيا المعلومات والهندسة (الخامسة في عام 2017). وتبقى في طليعة شركات السيارات في الفئتين.

Share.

Leave A Reply