تأسيس «قطر للبترول للتجارة» لبناء محفظة عالمية

0

مجلة كيو بزنس Q Business Magazine:

أعلنت قطر للبترول عن تأسيس وبدء أعمال شركة قطر للبترول للتجارة ذ.م.م.، كذراع لها متخصصة بالتداول في الغاز الطبيعي المسال.

وتم تكليف شركة قطر للبترول للتجارة، المملوكة بالكامل لقطر للبترول، ومقرها الدوحة، ببناء محفظة عالمية متنوعة من الغاز الطبيعي المسال المنتج محليًا ودوليًا.

وتعمل الشركة على إدارة مخاطر الأسعار لمحفظتها من خلال التداول في الغاز والمشتقات. وترتكز الشركة على نهج يضع العملاء والسوق في جوهر اهتماماتها بما يمكّن قطر للبترول للتجارة من التعامل بمرونة مع احتياجات عملائها وتعظيم قيمة محفظتها في سوق ديناميكي.

وقال سعادة المهندس سعد بن شريدة الكعبي وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول في تصريح بالمناسبة: «تُمثل هذه الشركة إضافة جديدة لقدرات قطر للبترول وانتشارها الدولي، وهي خطوة هامة للتأكيد على دور قطر في أسواق الغاز العالمية، وعلى القيمة الاقتصادية والبيئية الحيوية للغاز الطبيعي المسال ودوره المحوري في تحول الطاقة».

وأضاف: «يسعدني أن أعلن أن قطر للبترول للتجارة قد أبرمت عقدها الأول طويل الأمد مع شركة بافيليون لتجارة وتوريد الطاقة المحدودة في أعقاب عملية تنافسية».

وأضاف: وبموجب الاتفاقية، ستقوم قطر للبترول للتجارة بتسليم ما يصل إلى 1.8 مليون طن سنويًا من الغاز الطبيعي المسال لمدة 10 سنوات إلى سنغافورة، وهو ما يعكس التزامنا بالاستجابة لاحتياجات عملائنا، بما في ذلك ضمان أمن التوريد، وتنافسية الأسعار والمرونة.

وألقى سعادة الوزير الكعبي، الضوء على الميزة البيئية الفريدة لهذه الاتفاقية قائلًا: «تعتبر صفقة قطر للبترول للتجارة أول عقد طويل الأمد للغاز الطبيعي المسال، يتمتع بمعايير بيئية مصممة للمساعدة في دعم الجهود المبذولة لتقليل البصمة الكربونية لإمدادات الوقود، وهذا يتماشى تمامًا مع موقفنا الثابت في دعم البيئة العالمية، حيث تقوم قطر للبترول بتنفيذ سلسلة من المبادرات والمشاريع للحد من الانبعاثات ولاحتجاز وإزاحة أكثر من 5 ملايين طن من ثاني أكسيد الكربون سنويًا بحلول عام 2025، وهو ما يضعنا على الطريق لنكون الرواد في إزالة الكربون من سلسلة الغاز الطبيعي المسال».

وحضر حفل التوقيع سعادة الدكتور تان سي لينغ، الوزير الثاني للتجارة والصناعة في سنغافورة، بالإضافة إلى كل من السيد تان سري محمد حسن ماريكان رئيس مجلس إدارة شركة بافيليون، والسيد فريديريك بارنو الرئيس التنفيذي لشركة بافيليون، وعدد من كبار المسؤولين التنفيذيين في قطر للبترول.

(Visited 20 times, 1 visits today)
Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.