“قطر السوق المثالية لتقديم محفظتنا المتنوعة بخدمات الضيافة”

0

مجلة كيو بزنس Q Business Magazine:

في حوار خاص مع مجلة كيو بزنس، تطرق السيد” شوبوجيت ماهالانوبيس”، مدير عام شركة “الدانوب لحلول الضيافة” إلى أسباب انطلاق الشركة في قطر وغيرها من المسائل، حيث ستبدأ “الدانوب لحلول الضيافة”، وهي جزء من مجموعة “الدانوب الشهيرة”، عملياتها في الدولة مع اقتراب موعد افتتاح صالة العرض الخاصة بها ضمن المنطقة الصناعية.

السيد” شوبوجيت ماهالانوبيس”، مدير عام شركة “الدانوب لحلول الضيافة”

بدايةً، هلّا حدثتنا عن رؤيتكم حول قطاع الضيافة؟

تمثل دولة قطر سوقاً ناشئةً لقطاع الضيافة ووجهةً سياحيةً استثنائيةً أيضاً. كما يشهد قطاع الضيافة القطري نمواً لافتاً منذ عام 2008، نتيجة تطوير المزيد من مشاريع البنية التحتية الكبرى مثل الفنادق والوجهات الثقافية والمرافق الرياضية في شتى أنحاء الدولة. وقد ساعد هذا النمو المستدام والملحوظ للقطاع في تعزيز فرص قطر للفوز بحقوق استضافة مباريات كأس العالم لكرة القدم (فيفا 2022). ومن جهة ثانية، تواصل قطر الاحتفاظ بمكانتها المرموقة بين أفضل الوجهات في منطقة الشرق الأوسط؛ حيث يتجلى ذلك بوضوح مع هيمنة الفنادق المصنّفة من فئة 4 و5 نجوم على 70% من منشآت قطاع الضيافة تقريباً، ما يعكس بوضوح قدرة الدولة على تعزيز السياحة لأغراض السفر والترفيه والأعمال. وفي هذا الإطار، تطمح الدانوب لحلول الضيافة لترسيخ حضورها في سوق الضيافة القطرية، عبر الاستفادة من ازدهار القطاع السياحي والتنمية الاقتصادية الواعدة وفرص النمو الاستثنائية التي يزخر بها قطاع الضيافة القطري. ويمهد حضور الشركة في قطر لبداية اكتفاء قطاع الضيافة بمزود واحدٍ وموثوق لتقديم مجموعة شاملة من منتجات وخدمات الضيافة المتميزة.

هل يمكنكم تزويدنا بلمحة موجزة عن الدانوب للضيافة وخدماتكم في قطاع الضيافة؟

يرتبط الحديث عن انطلاقة شركة الدانوب لحلول الضيافة في السوق القطرية دائماً بالإشارة إلى مجموعة الدانوب؛ إذ نؤكد في هذا الإطار على التزام الدانوب لحلول الضيافة بترسيخ الإرث العريق لمجموعة الدانوب، خاصةً على صعيد خدمة العملاء المثالية، والأداء الموثوق في مجالات القطاع ذات الصلة، والالتزام بالبحث والتطوير وتخصيص الدعم المالي اللازم لتحقيق النمو طويل الأمد. وتتفرد الدانوب بحلول الضيافة الرائدة في القطاع، ومن المتوقع أن تغدو أكبر مورّد لحلول الأثاث والتجهيزات والمعدات ومستلزمات ومعدات التشغيل ومواد البناء ذات الصلة بقطاع الضيافة القطري؛ حيث تلتزم الشركة بتوفير مجموعة واسعة ومذهلة من المنتجات والخدمات المخصصة لقطاع الضيافة. إلى جانب ذلك، توفر الشركة أكبر مجموعة قابلة للتخصيص من عروض الأثاث والتجهيزات والمعدات ومستلزمات ومعدات التشغيل لقطاع الضيافة وحلول قطاعات الفنادق والمطاعم والمقاهي، بما يواكب مختلف الاحتياجات والميزانيات الضخمة للغرف الفندقية والردهات والمطاعم والمساحات العامة. كما تقدّم الدانوب لحلول الضيافة خدمات واستشارات في مجال التصميم وإدارة المشاريع، فضلاً عن خدمات التجديد والتوريد والشراء وهندسة القيمة. وتتعاون الشركة مع أفضل 25 علامة تجارية في القطاع، حيث تعمل مع خمسين مورد مرموق في قطاع الضيافة من 20 وجهة مختلفة بما في ذلك الأمريكيتان ومناطق شرق آسيا والشرق الأوسط وأوروبا والهند وتركيا والمملكة المتحدة.

كيف أثرت أزمة كوفيد-19 على قطاع الضيافة عموماً، ودولة قطر بشكل خاص؟

ثمة مخاوف متزايدة بشأن الآثار المحتملة على قطاع الضيافة القطري في مرحلة ما بعد الأزمة، ويمكننا وصف الوضع الحالي على أنه تحدٍ صعب بالنسبة للشركات وصنّاع السياسات على حدٍ سواء. ورغم صعوبة توقع ما قد يحصل في المستقبل، نعتقد أن هناك عدة عوامل ستحمل آثاراً إيجابيةً دائمةً على أداء قطاع الضيافة. فقد عملت الحكومة القطرية على تصنيف القطاع السياحي كأحد القطاعات ذات الأولوية، كما أطلقت الإستراتيجية الوطنية للسياحة 2030، الهادفة إلى تسريع جهود تطوير القطاع السياحي والارتقاء بمعاييره بهدف اجتذاب المزيد من السياح خلال الفترة القريبة القادمة. وتشير التقديرات إلى نمو سوق الضيافة القطرية بمعدل مذهل يبلغ 12٪، بقيمة قد تصل إلى 1.4 مليار دولار أمريكي. من ناحية أخرى، تستعد قطر لاستضافة كأس العالم لكرة القدم في عام 2022، مما سيمنح أعمال التطوير في القطاع زخماً إضافياً لا سيما عند توافر لقاحٍ فعال لمرض كوفيد-19 بحلول عام 2021. وقد أظهرت الحكومة القطرية حتى الآن مستوىً استثنائياً من المثابرة والاتساق في منح الأولوية لدعم قطاع الضيافة وتطويره، مما يمثل فرصةً ذهبيةً أمام شركة الدانوب لحلول الضيافة لإثبات قدرتها على تلبية الاحتياجات المتزايدة للقطاع بفعالية وكفاءة. ويمكننا القول بأن هناك عدة عوامل إيجابية ينبغي أخذها بعين الاعتبار، بصرف النظر عن الشكوك وحالة عدم اليقين السائدة حالياً.

هل يمكنكم اطلاعنا أكثر على مركز تجربة العملاء الجديد الذي تعتزمون إطلاقه قريباً في الدوحة؟

بدأت شركة دانوب لحلول الضيافة، والتي تأسست في عام 2017، عملياتها في قطر عبر إطلاق مركز تجربة العملاء في النصف الثاني من عام 2020 الجاري، والذي يعدّ الأول من نوعه في محفظة الشركة. ويعكس المركز الجديد غنى وتنوع عروض دانوب لحلول الضيافة، والتزامها الراسخ بتلبية احتياجات السوق بسرعة فائقة، مع الحفاظ بنفس الوقت على قيمها المتمثلة في تحقيق رضا العملاء وتقديم تجربة تسوق غنية وخدمة عملاء مثالية.

أطلعنا من فضلك عن شراكاتكم مع العلامات التجارية المختلفة حول العالم.

ركّزت الدانوب لحلول الضيافة، خلال السنوات الثلاث التي عملت بها في القطاع، بشكل رئيسي على إقامة شراكات مثمرة مع علامات تجارية مرموقة ذات سمعة طيبة على المستوى العالمي، ومنها ويليام إدواردز إنجلاند، ونيكو، وليلين أوستريا، وسويس لانجينثال، وأريان، وكوتيبول، وميلانو، ودارتينجتون كريستال، وبورميولي روكو، وسانجو، وسكيرا بروفيشنال لأدوات المائدة، وأبيرت، وكارلايزل للمنتجات والخدمات الغذائية، وفيليرا للضيافة، وسكان بوكس، وماتفر بورغيت، وكايالار، وبوجاداس، وتونتون، وسيام، وهاميلتون بيتش كوميرشال، ورولر جريل، وروبوت كوبيه، وبرافيلور بونامات، وسانتوس، وذا كيتل كومباني، وكوبي سيستمز.

هل تود إضافة شيء آخر؟

نفخر في شركة الدانوب لحلول الضيافة بتحويل الأفكار الإبداعية إلى مشاريع تتميز بالأناقة العصرية، وتجارب ضيافة استثنائية، بلمساتٍ فنية تناسب مجالاً واسعاً من مخططات التصميم الداخلية بما يلبي مختلف الأذواق. وتجدر الإشارة إلى امتلاك محفظة الشركة حالياً لأكثر من 35 ألف منتج، كما تمتاز الشركة بالخبرات التقنية وبتركيزها على التصميم، بالإضافة إلى اهتمامها الخاص بالعناصر الجمالية والعملية؛ وتجدر الإشارة إلى تقديمها لخيارات واسعة من عروض الأثاث والتجهيزات والمعدات، ومستلزمات ومعدات التشغيل لقطاع الضيافة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

(Visited 29 times, 1 visits today)
Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.