ميتسوبيشي إكسباندر الجديدة للمرة الأولى في قطر

0

مجلة كيو بزنس Q Business Magazine:

تدشين سيارتي ميراج وأتراج 2021

طرحت شركة قطر للسيارات، الوكيل المعتمد لميتسوبيشي موتورز في قطر، مركبة SUV الجديدة إكسباندر 2021 وذلك للمرة الأولى في السوق القطري. وتم الكشف عن المركبة إلى جانب تدشين سيارتي ميراج وأتراج 2021 في حفل خاص في صالة عرض شركة قطر للسيارات على طريق سلوى بحضور سعادة الشيخ فالح بن نواف آل ثاني المدير التنفيذي لقطاع السيارات في مجموعة ناصر بن خالد، السيد هشام الصحن المدير العام لشركة قطر للسيارات، السيد هيثم إيبف مدير المبيعات العام والسيد كريم منير مدير التسويق إلى جانب حشد من ممثلي وسائل الإعلام والضيوف المدعوين.

ويأتي تدشين المركبات الجديدة في مطلع العام 2021 وفق الخطة الاستراتيجية لشركة قطر للسيارات وميتسوبيشي موتروز في تقديم مركبات جديدة تواكب متطلبات العملاء وتوفر حلولاً مثالية سواء للاستخدام الفردي أو لتلبية أعمال الشركات المختلفة.

وفي هذا السياق قال سعادة الشيخ فالح بن نواف آل ثاني، المدير التنفيذي لقطاع السيارات في مجموعة ناصر بن خالد: “ يشكل هذا التدشين اليوم محطة جديدة في خطط النمو والتوسع لشركتي قطر للسيارات وميتسوبيشي في قطر. ولقد استطعنا معاً التغلب على مختلف التحديات والظروف، ومواصلة العمل بجد لمواكبة المتغيرات للاستمرار بخدمة عملائنا بأفضل طريقة ممكنة. وستواصل مجموعة شركات ناصر بن خالد نهجها الدائم في التركيز على القطاعات التي توفر الدعم لمتطلبات الاقتصاد القطري وتحقيق أهداف الرؤية الوطنية 2030 والمساهمة في نمو وازدهار وطننا الغالي قطر.”

بدوره قال هشام الصحن المدير العام لشركة قطر للسيارات: ” تستمر شركة قطر للسيارات بتقديم أفضل وأحدث مركبات ميتسوبيشي فور طرحها عالمياً، لتكون قطر من أوائل الدول في المنطقة التي تقدم الطرازات الجديدة والمميزة. وهذا يؤكد على العلاقة الوطيدة التي الشركتين والتي تستند في المقام الأول على الثقة والالتزام والجدية، والجهد المشترك لتقديم أعلى مستويات الخدمة للعملاء. ويشكل هذا التدشين دفعة قوية لتعزيز أعمالنا على مدار العام ويؤكد بأن خطط النمو والطموح مستمرة وفق الرؤية الاستراتيجية للشركتين وكجزء من خطط مجموعة ناصر بن خالد  لمواصلة النمو والتقدم.”

ميتسوبيشي أكسباندر:وسّع إمكانياتك

ميتسوبيشي “إكسباندر” الجديدة سيارة رياضية متعددة الاستخدامات تضم سبعة مقاعد وإمكانيات لامحدودة كما توفر مستويات لا مثيل لها من الراحة والمزايا العملية، فضلاً عن أقصى درجات الجودة والقيمة العالية.

تشتمل ميتسوبيشي إكسباندر على أفضل المزايا وأكثرها تقدماً في التصميم الداخلي والخارجي على حد سواء، حيث تتمتع المقصورة الداخلية بمساحة وافرة، وسعة تخزين كبيرة وأماكن لحفظ الأغراض الشخصية، وأحدث التقنيات الذكية، فيما روعي في التصميم الخارجي الارتفاع الجيد للسيارة عن سطح الطريق وسهولة التحكم بثبات السيارة، لقيادة شاملة متكاملة العناصر أكثر تطوراً ومتعة.

التصميم الخارجي

تتميز الواجهة الأمامية من إكسباندر بإطلالة  تشمل خطوط  تصميم عصرية تستشرف المستقبل، وشبك علوي من الكروم، ومصابيح أمامية LED مائلة إلى الخلف، ومصابيح نهارية، كما تحمل الواجهة الأمامية تصميم الدرع الديناميكي المميز من ابتكار ميتسوبيشي موتورز، الذي يضمن مزيداً من الحماية للمشاة والركاب على حد سواء. أما بالنسبة لموقع مصابيح LED فقد تم ترتيبها على شكل مجموعة أشبه بالكريستال ووضعها في مكان أعلى لضمان رؤية أفضل للسائق. مجموعة المصابيح الخلفية LED على شكل حرف L تمتد باتجاه الباب الخلفي، وتضفي على شكل السيارة من الخلف طابعاً يوحي بالقوة.

تم تجهيز السيارة بعجلات ألمنيوم ماسيّة قياس 16 بوصة بدرجتين من الألوان، وهوائي على شكل زعنفة سمكة القرش، إضافة إلى كاميرا للرؤية الخلفية تقع فوق الباب الخلفي، كما تنساب المصدات الجانبية مع خطوط الهيكل على نحو سلس ومتناسق، بينما تشكل الألواح الجانبية والربع الخلفي منها، تكملة مثالية تبرز المظهر القوي والمنحوت للسيارة.

تضم إكسباندر قاعدة عجلات يبلغ طولها 2,775 متر، فيما يبلغ الطول الإجمالي للسيارة 4,475 ملم، وعرضها 1,750 ملم، وارتفاعها 1,700 متر (خط الوسط) / 1,730 متراً (الخط العالي).

التصميم الداخلي

ركز فريق العمل الذي تولى مهمة تصميم إكسباندر على تقديم مقصورة داخلية واسعة تعكس ثقافة كرم الضيافة عند الشعب الياباني التي يشار إليها بكلمة”OMOTENASHI” ، فهي توفر راحة فائقة لجميع الركاب السبعة البالغين، بفضل المقاعد الداعمة للجسم، ووسائل الراحة الفاخرة، وكذلك المواد عالية الجودة المستخدمة في المقصورة الداخلية.

توفر المقصورة الداخلية أقصى درجات الهدوء بفضل استخدام مواد خاصة تعمل على امتصاص الضوضاء والاهتزازات بشكل فعّال، وتضمن تجربة ركوب هادئة للغاية. أما بالنسبة لنظام تكييف الهواء، فيشتمل على ثمانية مستويات لتعديل المروحة في الأمام، وأربعة مستويات في الخلف، إضافة إلى أربع فتحات خلفية  في السقف، للمحافظة على الشعور بالراحة لجميع الركاب.

فيما تتيح المرونة في إعدادات المقاعد المصممة لتلبية الاحتياجات المتغيرة، سهولة أكثر في التحميل. كذلك يمكن طي مسند الذراع إلى الأسفل في الصف الثاني من المقاعد، وطي مقاعد الصف الثاني والثالث بشكل مسطح لاستيعاب الأحمال الطويلة.

إضافة إلى ذلك، تتوفر وسائل الترفيه والتشغيل بدون استخدام اليدين من خلال نظام صوتي مع شاشة متصل بالهاتف الذكي

  – SDA -متوافق مع نظام أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، بما يتيح سهولة تشغيل الموسيقى، والمكالمات، والخرائط، والرسائل، كل هذا لتحظى بقيادة أكثر متعة وأماناً.

مزايا حديثة لمزيد من الراحة والرفاهية

تتسم سيارة إكسباندر بالكثير من المساحة العملية التي تفي باحتياجات الجميع، وحتى مع وجود ركاب في الصف الثالث من المقاعد، تبقى المساحة المخصصة للأمتعة كافية لاستيعاب أربع زجاجات مياه سعة كل منها 4 جالون.

أما بالنسبة لمزايا حفظ المقتنيات والتخزين في إكسباندر فتضم بالإضافة إلى صندوق التابلو كل من، جيوب الباب، حاملات المشروبات، جيوب ظهر المقعد، صندوق الكونسول الأرضي، درج أسفل مقعد الراكب الأمامي، إضافة إلى منطقة للأمتعة تقع تحت أرضية الصندوق الخلفي.

كذلك يمكن لجميع الركاب شحن هواتفهم الذكية وغيرها من الأجهزة الإلكترونية، حيث يوجد في الصفوف الثلاثة من المقاعد مصدر لتيار كهربائي بجهد 12 فولت خاص بكل صف من المقاعد، يقع على نحو ملائم بجوار مساحة مخصصة لحفظ المتعلقات الشخصية.

مزايا السلامة والأمان المتقدمة

لتوفير أعلى مستويات السلامة، روعي أثناء عملية تصميم السيارة تعزيز مواصفات السلامة وتحسينها بشكل كبير، من خلال تزويدها بهيكل متطور مُعزز للأمان أثناء التصادم (RISE) من تصميم ميتسوبيشي موتورز، الذي يمتص الطاقة الناتجة عن التصادم بشكل فعال، ويحافظ على سلامة المقصورة إلى الحد الأقصى في حالة حدوث اصطدام.

كما تم تزويد جميع الأبواب الأربعة بدعامات تعزز الحماية للركاب، وذلك من خلال الحد من تشوّه الأبواب نتجية التصادم الجانبي. تحظى إكسباندر أيضاً بحزمة متنوعة من مزايا السلامة والأمان النشطة بما فيها نظام الفرامل المانعة للانغلاق (ABS)  إشارة التوقف الطارئ (ESS)، التحكم النشط بثبات السيارة (ASC)، إلى جانب التحكم المساعد للإقلاع على المرتفعات (HAS).

مستويات جديدة من الأداء

يتم الحصول على القوة المميزة التي تشتهر بها إكسباندر، من خلال محرك عالي الاستجابة مجهز بعمود كامات علوي مزدوج، سعة 1.5 لتر، يضم 16 صماماً، مع نظام  MIVEC المتقدم – التحكم الإلكتروني المبتكر في توقيت الصمام من ميتسوبيشي-  بما يجعل صعود مرتفع شاهق وعلى متن السيارة سبعة أشخاص بالغين مهمة في غاية السهولة.

أما بالنسبة للارتفاع الجيد عن سطح الطريق الممتاز في فئة إكسباندر، فيمنح السائق الثقة الكاملة للقيادة على الطرق الوعرة أو المغمورة بالمياه، فيما يعزز نظام التعليق المدعوم جيداً، إلى جانب ماصات الصدمات عالية الأداء، والهيكل الصلب وخفيف الوزن، ثبات السيارة على الطريق ويوفر راحة ركوب لا مثيل لها.

ميتسوبيشي أتراج وميراج 2021: أبعاد مدمجة حقيقية جديدة

تجمع السيارتان المدمجتان ميراج وأتراج 2021 بين الإطلالة والمظهر الديناميكي المتقدم، مزايا السلامة الموثوقة، والتكنولوجيا الذكية، إضافة إلى كفاءة ممتازة في توفير الوقود وجودة أصيلة. معها سترتقي بحدود عالمك إلى آفاق جديدة.

تم تصميم الهيكل بشكل انسيابي لينزلق بسلاسة عبر الهواء. يقلل نظام التشغيل بسحب منخفض من الضوضاء الناتجة عن الرياح وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وفي ذات الوقت يرفع الكفاءة في توفير الوقود ويعزز ثبات المركبة على الطريق عند القيادة بسرعة عالية.

تعتمد السيارتان مقصورة متطورة، مزايا سهلة الاستخدام، مساحة واسعة، تصميم داخلي مثير للإعجاب تماماً كالتصميم الخارجي. القماش الأنيق والمواد عالية الجودة للمقاعد الليّنة والداعمة للجسم في ذات الوقت، تتكامل مع لوحة العدادات عالية التقنية.

فيما يخص مزايا السلامة الحديثة، تم تجهيز السيارتين ميراج وأتراج بنظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS ونظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرملة EBD الذي يقوم بتوزيع قوة الفرملة على العجلات الأربعة لتعزيز أداء الفرملة. أما نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات TPMS فيستخدم نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات مرسلات- حساسات في العجلات لمراقبة ضغط الإطارات ويضيء مصباح تحذير في لوحة العدادات إذا انخفض ضغط الهواء في إطار واحد أو أكثر بشكل ملحوظ.

(Visited 59 times, 1 visits today)
Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.