أحدث خدمات كيو بوست ترحيب بإطلاق بوابة Connected للتسوق الإلكتروني

0

 

 

0c9518e96a7b1df6f0a2eeb50146909088911c31

شهدت قمة مدن المستقبل الإعلان عن إطلاق أحدث خدمات بريد قطر Qpost وهي خدمة Connected والتي تعد أول خدمة إلكترونية للشحن الدولي يقدمها بريد قطر، والتي تمكن مستخدميه من نقل البضائع من الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة في وقت قياسي وبأسعار مناسبة، ويحصل المشترك لدى تسجيله بالموقع الإلكتروني www.connected.qa على عناوين خاصة به في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة ليتم استخدامها عند التسوق إلكترونياً.
الخدمة التي دشنها سعادة جاسم بن سيف السليطي، وزير المواصلات والاتصالات تعد أحدث الآليات التي ستعمل على تنشيط حركة التجارة والتسوق الإلكتروني في قطر، مع تزايد رغبة نسبة كبيرة من المواطنين والمقيمين في التسوق من المواقع الإلكترونية العالمية، سواء من الولايات المتحدة أو أوروبا، وكذلك الدول الآسيوية وعلى رأسها الصين، والتي تمثل فرصة للحصول على منتجات متنوعة بأسعار منافسة.

تطبيق خاص 
وأوضح فالح النعيمي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بالشركة القطرية للخدمات البريدية، أنه سيتم إطلاق تطبيق خاص بالخدمة عبر أجهزة الهاتف الذكية قريباً، تتيح نقل السلع والبضائع من الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، والصين، واليابان، في وقت قياسي وبأسعار مناسبة.
وأشار النعيمي إلى أن الشركة ستمنح العميل خيارات عدة لتسلم الشحنة ابتداء من التسليم في المنزل أو عن طريق فروع الشركة البالغ عددها 31 فرعا، أو عن طريق 10 خزائن آلية جديدة تم توزيعها في عدة مناطق ومتاحة طوال اليوم.
وأضاف النعيمي أن إطلاق هذه الخدمة يأتي تماشيا مع رؤية قطر 2030 ونحو سعينا لتقديم حلول رقمية مبتكرة بما يعزز رؤية البلاد في بناء اقتصاد قائم على المعرفة.

خدمات ذكية 
وتوفر خدمة «كونيكتيد» خدمة تخزين لمدة 21 يوما للشحنات وتجميعها في شحنة واحدة، مما يتيح للعميل الفرصة لشحن كافة شحناته مرة واحدة، بالإضافة إلى خدمة إعادة تعبئة الطرود لتخفيض حجم الطرود في الشحنة، وبالتالي تخفيض كبير في تكلفة الشحن.
وحدد موقع كونيكتيد سعر الشحن من الولايات المتحدة بواقع 4.6 ريال لكل 100 جرام، و2.9 ريال لكل 100 جرام عند التسوق من دول أوروبا.
وبمناسبة إطلاق الخدمة تم الإعلان عن عرض ترويجي لمن سيقومون بالتسجيل قبل 31 مايو المقبل، حيث سيحصلون على حساب مجاني بدلا من دفع 99 ريالا للاستمتاع بعضوية «كونيكتيد» مدى الحياة والحصول على العناوين الدولية، إضافة إلى خصم 30% على الشحن الأساسي صالح لغاية 5 يوليو المقبل.

11 % نمواً 
وتوقع تقرير اقتصادي متخصص، أن يصل حجم النمو في التجارة الإلكترونية لمنطقة الشرق الأوسط إلى خمسة مليارات دولار أمريكي بحلول عام 2019، وذكر التقرير الصادر عن مجلس معايير أمن بطاقات الدفع الإلكتروني «بي سي آي» أن نسبة النمو السنوي في حجم التجارة الإلكترونية بالمنطقة تبلغ 11% مع الانتشار الواسع لخدمات الإنترنت، خصوصا في الأجهزة المحمولة.
وأضاف أن عمليات الدفع عبر الهاتف النقال ستحتل نسبة 60% من سوق الدفع الرقمي وبنسبة توسع في المنطقة لا تقل عن 70%.
وأوضح أن قطاع الدفع الإلكتروني الإقليمي على أعتاب نقلة نوعية ستفتح المجال أمام فرص جديدة لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى جانب توقعات بنمو اقتصادي قوي تزامنا مع تطور عادات المستهلكين الإقليميين «بعيدا عن ثقافة الدفع النقدي عند التسليم»، وبين أنه من المحتمل وفقا للتوقعات الاقتصادية العالمية أن يكون قطاع التجارة الإلكترونية دافعا للنمو والتنويع الاقتصادي في المنطقة، لاسيما دول مجلس التعاون الخليجي «في حال استمرار تأمين النظام البيئي الرقمي».

شركات عملاقة 
وتوسع خلال السنوات القليلة الماضية حجم أعمال أبرز المواقع المتخصصة بالتسوق الإلكتروني، وذكرت تقارير أن إجمالي حجم مبيعات السلع لدى شركة التجارة الإلكترونية الصينية العملاقة «علي بابا جروب» تجاوز خلال العام المالي الحالي الذي انتهى في 31 مارس الماضي حاجز الثلاثة تريليونات يوان «463 مليار دولار».
وذكرت الشركة الصينية أنها قد تتجاوز سلسلة متاجر وول مارت الأمريكية كأكبر شركة لتجارة التجزئة في العالم من حيث المبيعات خلال العام المالي الحالي.
ونقلت وكالة أنباء الصين عن الشركة الصينية: إن الأجهزة المنزلية والإلكترونيات ومنتجات الأطفال من بين السلع الأكثر رواجا على مواقع التجارة الإلكترونية التي تديرها، وأن النساء يمثلن أكثر من نصف مستخدمي موقع تاوباو التابع للشركة الصينية، أما الشباب فيمثلون الجزء الأكبر من عملاء خدمات التجارة الإلكترونية لشركة علي بابا.

Share.

Leave A Reply