أسباير زون تلتزم بدعم ساعة الأرض في ظل جهودها للمحافظة على البيئة

0

 

أسباير تحتفل بالحدث عبر تنظيم  فعالية ركوب الدراجات

 

الدوحة، قطر: تتعهد أسباير زون مجدداً بالدعم الثابت لساعة الأرض ضمن إلتزامها المتواصل بمراعاة البيئة والمحافظة عليها. وتنظم ساعة الأرض نهار السبت، 28 مارس 2015 من الساعة 8:30 مساءً لغاية 09:30 مساءً حيث تدعم أسباير زون هذه الفعالية عبر طرق متعددة بما في ذلك إطفاء كافة الأضواء غير الضرورية خلال هذه الساعة.

 

يتعدى إلتزام أسباير زون بالإستدامة ساعة الأرض إذ تشدد أسباير على تنفيذ مراجعات منتظمة لجداول الإضاءة بهدف تقليص إستخدام الطاقة غير الضرورية. وقامت أسباير زون بتركيب أنظمة تلقائية لتقليص عدد المصادر التي تتطلب الإضاءة والتكييف والريّ.

 

فضلاً عن ذلك، نظمت أسباير زون فعالية ركوب الدراجات ذات الإضاءة الليلية. إن هذه الفعالية المفتوحة أمام جميع أعضاء المجتمع مجانية وحصل جميع المشتركين على ادوات للإضاءة في الظلام لخوض تجربة ممارسة الرياضة الفريدة من نوعها والصديقة للبيئة.

 

إنطلقت مبادرة ساعة الأرض، أكبر حدث بيئي في العالم، في العام 2007 وقد سعت الفعالية إلى إطفاء الأضواء لنشر الوعي بشأن التغيير المناخي ثم تطورت وهي تضم حالياً ما يزيد عن 162 دولة ومنطقة في العالم.

 

تتوقع أسباير زون توفير ما يكفي من الطاقة لتزويد 230 منزل بالكهرباء خلال ساعة الأرض. كما أنها اتخذت مبادرة إضافية عبر تشجيع موظفيها لإستخدام المصابيح الموفرة للطاقة ورفض الأكياس البلاستيكية وإستخدام الأكياس التي يمكن إعادة إستخدامها وإطفاء أجهزة الحاسوب قبل مغادرة المكتب.

 

تلتزم أسباير بتنظيم الفعاليات التي تروّج لنمط الحياة الصحي وتشجع أعضاء المجتمع ليكونواً أكثر نشاطاً إلى جانب إطلاق المبادرات مثل ساعة الأرض وتشجيع أعضاء المجتمع المحلي للمحافظة على البيئة. وفي السابق، كانت أسباير قد نظمت فعالية إضاءة فندق الشعلة حيث قامت مجموعة من أفضل الرياضين القطريين وكبار المسؤولين بتوليد الطاقة بتحريك دواسات 50 دراجة ثابتة لأكثر من 30 دقيقة بهدف توليد ما يكفي من الكهرباء لإنارة فندق الشعلة وإضاءة سماء الدوحة.

 

cycling

Share.

Leave A Reply