“أشغال” تنفذ المرحلة الأولى من مشروع تطوير الطرق في منطقة لقطيفية

0

 

الدوحة – قطر

انتهت هيئة الأشغال العامة “أشغال” من تنفيذ أعمال المرحلة الأولى لمشروع تطوير وتوسعة الطرق في لقطيفية وتحديدا في المنطقة من إشارات الجامعة إلى القرب من دوار البحيرة رقم 5.
وأوضحت الهيئة في بيان صحفي أنها، انتهت من تنفيذ الأعمال في الموعد المحدد خلال 45 يوما، علما أنها بدأت بالتنفيذ في منتصف شهر فبراير الماضي وانتهت في 31 من مارس.
وبينت أن الأعمال التي تم الانتهاء منها تشمل ضمن المرحلة الأولى، توسيع الطريق من إشارة الجامعة وحتى مسافة قريبة من دوار البحيرة رقم 5، من مسارين إلى ثلاثة مسارات في كل اتجاه، إلى جانب توسيع دوار البحيرة رقم 4 ليضم ثلاثة مسارات، مشيرة إلى أنه يجري حاليا تنفيذ أعمال المرحلة الثانية من المشروع، والتي بدأت في 25 أبريل الجاري، ويتوقع الانتهاء منها في الأسبوع الأول من شهر يونيو المقبل.
وتشمل أعمال المرحلة الثانية توسيع وإعادة تسوية الطريق المجاور لدوار البحيرة رقم 5 ليصبح بثلاثة مسارات بدلا من مسارين في كل اتجاه.
يهدف مشروع تطوير وتوسعة الطرق في لقطيفية، والذي تنفذه إدارة صيانة الطرق في “أشغال”، إلى رفع كفاءة الطريق وتعزيز الانسيابية المرورية في هذه المنطقة الحيوية من إشارة الجامعة وحتى شارع لوسيل (دوار كتارا) في الاتجاهين، وتسهيل الوصول إلى مناطق بحيرة الخليج الغربي والحي الثقافي /كتارا/ واللؤلؤة وباقي المناطق الأخرى المجاورة.
جدير بالذكر أن إدارة صيانة الطرق انتهت مؤخرا من تنفيذ أعمال التوسعة للطرق المؤدية إلى تقاطع العسيري، مما ساهم في تعزيز الانسيابية المرورية على تقاطع العسيري والمنطقة المحيطة به، وشهد رد فعل إيجابي من مستخدمي الطريق الذين لاحظوا فرقا في تحسن التدفق المروري في تلك المنطقة. وقالت /أشغال/ إن ردة فعل الجمهور اتضحت من خلال شبكات التواصل الاجتماعي حيث تلقت الهيئة عددا من المشاركات من مستخدمي الطريق الذين عبروا عن سعادتهم بالتحسن الذي شهدته المنطقة بعد تنفيذ أعمال التوسعة.

Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.