أعلى مستويات الأداء والدقّة: BENTLEY BENTAYGA V8

0

منذ إطلاقها الأول، رسمت Bentley Bentayga ملامح قطاع جديد في فئة المركبات الرياضية متعدّدة الاستعمالات وحدّدت معايير الفخامة في هذه الفئة، حيث تتيح للعملاء الاستمتاع بتجربة فائقة الروعة في مجال القيادة الرياضية الفاخرة بغض النظر عن طبيعة التضاريس أو الظروف السائدة. هذا الطراز الرائع من Bentley الحائز على عدّة جوائز بارزة يتوفر حالياً بنسخة جديدة تتميّز بالمظهر الأكثر رياضية حتى اليوم والمتمثّلة بطراز Bentayga V8‏.

والقلب النابض لطراز Bentayga الأحدث هو الجيل الجديد من محرّك البنزين V8 سعة 4 ليترات بالشاحن التوربيني التوأمي والذي يجمع بين القوّة الهائلة والكفاءة المذهلة باستهلاك الوقود. ومن شأن إضافة محرّك V8 بهدير مميّز ومواسير عادم مزدوجة توأمية وعصرية ومكابح اختيارية مصنوعة من الكربون والسيراميك أن يفصح أكثر عن الطابع الرياضي لهذه المركبة الرياضية الفخمة متعدّدة الاستعمالات.

يحتل طراز V8 الجديد موقعاً محورياً ضمن مجموعة Bentayga وهو يمزج الفخامة الراقية مع القوّة وإمكانات الاستخدام المتعدّدة والقدرات الرياضية الفائقة. ويمكن التحكّم الكامل بالأداء الديناميكي للمركبة من قِبَل السائق لمزيد من الاستجابة لطلباته وذلك من خلال نظام ديناميكيات القيادة لدى شركة Bentley، مما يتيح للسائق الاختيار ما بين مستوى راحة يماثل سيارات الليموزين وصولاً إلى مستوى الدقّة العالية الذي تتميّز به السيارات الرياضية.

أما داخل المقصورة فسيلاحظ العملاء أسلوب Bentley الفريد في تصميم لمسات الفخامة بطريقة مميّزة، حيث تمتزج بالطريقة المعهودة الخامات الفاخرة المشغولة يدوياً بحرفية عالية مع  أحدث التقنيات المتطوّرة. وتشمل تفاصيل التصميم الجديدة استخدام الخشب والجلد في عجلة القيادة بالإضافة إلى طرح لوحة داخلية راقية من ألياف الكربون عالي اللمعان بلمسات متقَنة.

أداء هائل وفعالية مذهلة

القلب النابض لطراز Bentayga V8 الجديد هو محرّك البنزين V8 الجديد كلياً سعة 4 ليترات مع 32 صمّاماً وشاحن توربيني توأمي لولبي موجود ضمن تصميم V للمحرّك.

 

ويولّد هذا المحرّك الديناميكي 542 حصاناً من القوّة (550 PS) وعزماً قدره 568 رطل.قدم (770 نيوتن-متر)، مما يمنح المركبة سرعة قصوى تبلغ 290 كلم/الساعة (180 ميل/الساعة) والقدرة على التسارع من نقطة الثبات إلى 100 كلم/الساعة خلال 4.5 ثواني (60-0 ميلاً في الساعة خلال 4.4 ثانية). وإلى جانب تربّع Bentayga V8 على قمّة الأداء في فئتها فإنها تتميّز أيضاً بمداها الذي يصل إلى 746 كيلومتراً (464 ميلاً)، وبمعدّل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون يبلغ 260 غ/كلم. وتتحقّق هذه الكفاءة المعزَّزة (11.4 ليتر/100 كلم، 24.8 ميل/الغالون مجمّعة) بجزء منها بفضل قدرة المحرّك على إيقاف عمل أربع أسطوانات من بين أسطواناته الثمان عندما تكون الظروف مواتية لذلك دون الحد من قدرته على دفع المركبة. ويتم هذا التحوّل السلس في غضون 20 جزءً من الثانية فقط، مما يجعل العملاء يكادون لا يشعرون بحدوثه. كما أن إضافة تقنية إيقاف وتشغيل المحرّك، التي يمكنها أن تعمل على سرعات ’تقارب التوقف،‘ تسهم أيضاً في تخفيض الانبعاثات لحدود هذا الرقم. وهذا الجمع الفريد بين القوّة والتحسينات يضع Bentayga V8 في مكانة متميّزة لا مثيل لها في سوق المركبات الرياضية الفاخرة متعدّدة الاستعمالات (SUV‏).

تصميم خارجي فريد ملفت للأنظار

يعكس التصميم الخارجي لمركبة Bentayga V8 مكانة هذا الطراز ذي الطابع الرياضي ضمن عائلة Bentayga‏. فمظهر Bentayga يتحدّد عبر خطوط التصميم الفريدة والمصقولة ذات المظهر القوي، وهو يشكّل توليفة متوازنة بين الطابع الرياضي والمظهر المميّز الذي لا تخطئه العين على الطريق. وبدءً من الأضواء الأمامية الدائرية الأربعة نوع LED وصولاً إلى الشبك الأمامي الكبير، تُبرِز Bentayga V8 بوضوح الجينات الوراثية لتصميم Bentley الرائع، فيما يعكس خط القوّة الخلفي البارز بوضوح والرفارف الخلفية الكبيرة ووضعية القيادة المرتفعة القدرات المبهرة على الدروب الوعرة لهذه المركبة الرياضية الفخمة متعدّدة الاستعمالات. ولأوّل مرّة تتوفر في Bentayga مكابح مصنوعة من الكربون والسيراميك كتجهيز اختياري. ويُعدّ نظام المكابح هذا الأكبر والأقوى الذي يتم تركيبه على الإطلاق في سيارة Bentley، كما إنه أكبر نظام مكابح أمامية يتم تركيبه في أي سيارة إنتاج عام. يبلغ قطر أقراص المكابح الأمامية 440 ملماً والخلفية 370 ملماً، وتحيط بها ملاقط ضخمة تزدان بعلامة Bentley وتضم كل منها عشر مكابس تضغط معاً على بطانات المكابح بقوّة قصوى تبلغ حوالي 6,000 نيوتن-متر. كما تم في طراز Bentayga V8 طرح ملاقط رياضية تتميّز بلونها الأحمر خاصّة بالمكابح الحديدية القياسية الأمامية والخلفية. وقد جرى طلاء الملاقط بنوع خاص مقاوم للحرارة العالية من طلاء أحمر تورنيدو مما يشير بوضوح إلى الطابع الديناميكي لطراز Bentayga V8 المتمحور حول الأداء العالي. وتتوفر تشكيلة تضم 11 تصميماً مختلفاً للعجلات، من بينها عجلة جديدة كلياً مقاس 22 بوصة ذات 5 أذرع تتميّز بطلاء أسود لامع. من جهته يتكامل الشبك الأمامي الأسود والكرومي مع مواسير العادم الخلفية بتصميم Bentley المميّز على شكل مستطيلين مزدوجين توأميين يؤكّدان أكثر على القدرات الفائقة للمحرّك الجديد.

 

 

Share.

Leave A Reply