“أوريدو” تطلق شبكة “سوبرنت” في أكبر تحديث لخدمة الإنترنت في الدولة

0

الدوحة – قطر
أطلقت شركة Ooredoo اليوم شبكتها “سوبرنت” التي جاءت ثمرة لأكثر تحديثات الشبكة أهمية في تاريخ دولة قطر، حيث ستطرح الشركة في إطار هذا التحديث تقنية دمج الناقلات ثلاثية الموجات مستفيدة من مكانتها باعتبارها الشركة الأولى والوحيدة التي تدمج موجتي 10 + 20 ميغاهيرتز على شبكة 4G+، مما مكن Ooredoo من تحقيق سرعات قصوى للشبكة لتوفر لعملائها أعلى معدل لسرعات الإنترنت في دولة قطر.
وقالت الشركة في بيان صحفي لها اليوم “:إنها تعمل على توسيع تجميع الأطياف عبر ثلاث موجات لتحقيق تطور مهم آخر في سرعة وأداء الإنترنت الجوال في قطر”، مبينة أنها تهدف من خلال ذلك إلى توفير سرعة قصوى تصل إلى 375 ميغا بايت بالثانية لعملائها حين ما تتوفر الأجهزة التي تتوافق مع هذه السرعة في الأسواق وعند هذه السرعة، سيتمكن مستخدمو الإنترنت عن طريق الجوال من تنزيل فيلم عالي الوضوح حجمه 5 غيغا بايت خلال 11 ثانية فقط، في الوقت الذي سيتمكنون فيه من تحميل مقطع فيديو مدته 5 دقائق وحجمه 30 ميغابايت خلال أقل من ثانية.
وقال سعادة الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني، الرئيس التنفيذي لشركة Ooredoo قطر: “إن شبكة “سوبرنت” صممت لتوفر للعملاء أفضل تجربة سلاسة لاستخدام الإنترنت”، مؤكدا حرص أوريدو على أن يكون تصميم شبكاتها الثابتة والجوالة سريعة بما فيه الكفاية، حيث كانت أول شركة في قطر توفر خدمة شبكة 4G+ حقيقية من خلال تجميع موجتين على الشبكة، أما اليوم فقد تمكنت من الارتقاء بذلك عبر تجميع ثلاث موجات، وذلك مع استمرارها في ترقية شبكاتها لتلبية احتياجات العملاء.
ولضمان أن يكون للعملاء القدرة على الوصول إلى خدمات الجيل القادم في أي مكان يتواجدون فيه داخل قطر، أطلقت Ooredoo مشروعاً حديثاً هو “Operation Desert” الذي تهدف الشركة من تنفيذه إلى تحسين التغطية بشكل كبير في عدد من المواقع في الصحراء القطرية قبل فترة كافية من بدء موسم التخييم القادم.
وانطلاقاً من أعمال تحديث الشبكة، ستستثمر Ooredoo في أنظمة الهوائيات واسعة الموجات التي توفر المرونة اللازمة لترقية السعات حسب حاجة العملاء، إضافة إلى تلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية للسعة في الدولة.
وتتضمن شبكة “سوبرنت” شبكة Ooredoo الثابتة للألياف الضوئية، التي تشمل التوسعات المستمرة لتوفير سرعات الإنترنت الرائدة للعملاء من الشركات والأفراد في مختلف مناطق قطر، حيث استكملت الشركة بنجاح تجارب مختلفة وصلت فيها السرعة وتعدت 1 غيغابايت بالثانية بداية هذا العام، وتخطط Ooredoo لتوفير خيارات أخرى للسرعة للعملاء في المستقبل القريب باستخدام شبكتها “سوبرنت”.
وبالإضافة إلى هذه التوسعة والترقية، تخطط الشركة أيضاً لإجراء تحسينات في كامل الشبكة للعمل على تحقيق مزيد من زيادة السرعة للشبكة بالنسبة للعملاء، ولتعزيز سرعات التنزيل والتحميل في الدوحة.
يذكر أن هذه الترقية كانت قد صممت لتوفير تجربة وخدمة أفضل للعملاء على شبكة Ooredoo، إضافة إلى المساهمة في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030 الهادفة إلى بناء الاقتصاد القائم على المعرفة من خلال تمكين العملاء من الوصول إلى الخدمات التعليمية والمالية والاجتماعية التي توفرها شبكة الإنترنت.

Share.

Leave A Reply