إبداعات مصممات قطر الشابات تنافس أبرز العلامات التجارية المرموقة في معرض الدوحة للمجوهرات والساعات 2018

0

شهد جناح مصممات قطر الشابات المقام في قلب معرض الدوحة للمجوهرات والساعات 2018عند المدخل الرئيسي مباشرة إقبالاً كبيراً من الزوار والحضور والعاملين في هذه الصناعة، حيث تعرض المواهب الإبداعية الشابة مجموعة فريدة من تصاميمهن الحصرية لتحظى بمنافسة أبرز العلامات التجارية الدولية المرموقة. ويأتي الجناح الخاص للمواهب القطرية الشابة كجزء من مبادرة مصممات قطر الشابات التي تقدم تحت رعاية معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، وتشكل إحدى الركائز الرئيسية للمعرض الهادفة إلى دعم وتطوير المواهب الإبداعية الشابة عبر توفير منصة خاصة لهن لعرض إبداعاتهن جنباً الى جنب أبرز العلامات التجارية.وتشارك في هذه المبادرة ست مواهب قطرية، شاركت في ثلاث منها في العام الماضي بالإضافة إلى ثلاث مواهب جديدة. وستعرض مصممات قطر الشابات مجموعاتهن جنباً إلى جنب مع أرقى العلامات التجارية العالمية من الساعات والمجوهرات، وهنّ: ندى السليطي (هيرات)، نوف المير (مجوهرات نوف)، غادة البوعينين (مجوهرات غادة البوعينين)، ليلى أبو عيسى (ليلى عصام للمجوهرات الراقية)، شيخة محمد (مجوهرات الغلا)، وجواهر وحصّة محمد المناعي (مجوهرات غند). وتزين الجناح الخاص للمواهب القطرية الشابة بزيارة حضرة صاحب السّمو الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى (حفظه الله ورعاه). وشهد حضور ملفت من الزوار وكبار الشخصيات الذين أبدوا اعجابهم بتفاصيل التصاميم وطريقة العرض وبالأخص الشكل النهائي للقطع المميزة التي تحمل على عاتقها تمثيل دولة قطر في هذا المعرض. وعرضت المصممات القطريات عدداً من المجوهرات الراقية التي جذبت العديد من الزوار حيث تم بيع بعض من القطع الفريدة. وسيشهد المعرض في يومه الخامس الموافق 25 فبراير، مزاداً خيرياً حصرياً من تنظيم دار الباهي للمزادات ليضم قطعاً من إنتاج مصممات قطر الشابات يعود ريعه لدعم برنامج “التعليم فوق الجميع”، وهي مبادرة عالمية تساهم في دعم التنمية البشرية والاجتماعية والاقتصادية وتوفير التعليم النوعي للأطفال في مختلف أرجاء العالم. ويساهم هذا المزاد في الترويج لإنتاجات وإبداعات مصممات قطر الشابات حيث يمكن للزوار شراء ست قطع حصرية من تصميم المواهب القطرية. وتتميز القطع الإبداعية في المزاد الخيري بالفخامة المطلقة لتشكل علامة فارقة في نسخة هذا العام، حيث ستقدم مجوهرات غند أقراط “محراب” المصنوعة من الماس والذهب الأبيض والمصممة على شكل أقواس منحوتة ذات خطوط عريضة وماسات دائرية، مكونة من 8،61 غراماً من الذهب الأبيض و 2,74 قيراطاً من الماس الأبيض. أما مجوهرات الغلا، ستعرض قطعتها المميزة “تيارا” المكونة من أم اللؤلؤ القطرية والذهب الأبيض. وستعرض ليلى عصام للمجوهرات الراقية أقراطاً من الألماس والياقوت الوردي “أومبرس” المصممة من الياقوت الدائري وعلى شكل بتلات الوردة والألماس الأصفر مع خط من الألماس الأبيض، تنتهي بياقوت زهري على شكل دائري وبتلات الوردة.

“قطر” هي قطعة مجوهرات نوف للمزاد الخيري، وهي عبارة عن أسوارة من الذهب الأبيض المستوحاة من العلم القطري مع ماسات دائرية والياقوت الاحمر. ويبلغ وزن الذهب الأبيض في هذه القطعة بوزن 36,85 غراماً، ووزن الألماس الأبيض 2,05 قيراطاً ووزن الياقوت الأحمر 11,80 قيراطاً، بالإضافة إلى 684 حجراً. أما هيرات فتقدم قطعتها المميزة “الجمال النائم” وهي عبارة عن أقراط ذات شكل بيضاوي من الفيروز الطبيعي مع إطار من الألماس الدائري معلق بلؤلؤة تاهيتية، في حين صممت غادة البوعينين للمجوهرات عقداً من الذهب الأبيض مع اللؤلؤ والألماس ضمن مجموعة “أنابيب ذهبية”.وتعرض مصممات قطر الشابات مجموعاتهن جنباً إلى جنب مع 490 علامة تجارية مرموقة من 10 بلدان. وشهدت نسخة هذا العام إصدارات جديدة مميزة من ضمنها “ألدر” التي عرضت أحدث مجموعاتها، كما عرضت تاغ هوير طراز 41، وأطلقت لويس مونيه قطعة “توربيلون قطر” الجديدة، و IWC Schaffhausen التي تستقطب السيدات بالتحديد من خلال ساعتها دافنشي الأتوتوماتيكية 36.

ويشهد معرض الدوحة للمجوهرات والساعات 2018 بنسخته الخامسة عشرة في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، مشاركة عدد من بيوت المجوهرات القطرية المرموقة منها مجوهرات الفردان، مجموعة علي بن علي للمجوهرات والساعات، مجوهرات الماجد، المجوهرات الأميرية، وفيفتي ون إيست ومجوهرات المفتاح.

Share.

Leave A Reply