“إزدان” تعلن ارتفاع أرباحها خلال النصف الأول من العام الحالي

0

الدوحة – قطر

أعلنت مجموعة إزدان القابضة (شركة مساهمة قطرية) عن ارتفاع أرباحها خلال الستة أشهر الأولى من العام الحالي حيث بلغ صافي الربح 858.1 مليون ريال مقابل صافي ربح 718.1 مليون ريال لنفس الفترة من العام الماضي، حيث بلغ العائد على السهم 0.32 ريال في النصف الأول من العام (2015) مقابل العائد على السهم 0.27 ريال لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

من جهته، قال سعادة الشيخ الدكتور خالد بن ثاني بن عبدالله آل ثاني رئيس مجلس إدارة مجموعة إزدان القابضة إن البيانات المالية تعكس اتجاه عوائد استثمارات مجموعة إزدان القابضة نحو الاستمرار في مرحلة الصعود القوي في مؤشرات أرباحها.

وأفاد في بيان صحفي صادر عن الشركة اليوم بأنه ورغم الأزمات التي يمر بها الاقتصاد العالمي الناجمة عن تغيرات سياسية واقتصادية كانخفاض الأسعار العالمية للنفط وغيرها، وتأثيرات ذلك على اقتصادات المنطقة إلا أن الشركة استطاعت أن تحقق نجاحات كبيرة على مستوى أدائها في السوق المالي من خلال نجاح ملحوظ حققه سهم المجموعة في بورصة قطر نجم عنه إدراجه في مؤشرات عالمية.

وأوضح سعادة الشيخ الدكتور خالد آل ثاني أن المجموعة عملت في الوقت ذاته من خلال إدارتها التنفيذية على رفع معدلات العمل في مشروعاتها قيد الإنجاز وإدخال بعضها في حيز التشغيل للمساهمة في تعظيم الإيرادات، فيما وضعت خطة متكاملة لإعادة تطوير ورفع الكفاءة التشغيلية للعديد من مشروعات المجموعة، والذي حقق بدوره نتائج إيجابية سريعة على مستوى الإيرادات التشغيلية في حين أن عمليات التطوير لازال بعضها قيد التنفيذ.

ومن جانبه، قال السيد علي العبيدلي الرئيس التنفيذي لمجموعة إزدان القابضة إن هذه النتائج التي تعكس ارتفاعًا في صافي أرباح المجموعة إنما تأتي نتيجة لزيادة في الإيرادات التشغيلية بالأساس حيث أطلقت المجموعة منذ العام الماضي عملية تطوير شملت العديد من المجمعات السكنية التابعة للمجموعة من خلال تطوير الخدمات، وكذلك تطوير فنادق المجموعة الأمر الذي ساهم بدوره في تحقيق أرباح تشغيلية إضافية للمجموعة.

وأوضح العبيدلي أن الأرباح النصفية تأتي استكمالاً لما تم الكشف عنه من أرباح خلال الربع الأول حيث تعمل الشركة حالياً على تدشين عدد من المشروعات والتي سوف تسهم في بلوغ معدلات إيرادات المجموعة آفاقاً جديدة

Share.

Leave A Reply