«إكونومست»: طفرة مشاريع دبي على أشدها

0

دبي – الإمارات
ذكرت وحدة الاكونومست انتلجانس إن طفرة المشاريع في دبي ما زالت على أشدها يعد أضخمها مطار آل مكتوم بكلفة 30 مليار دولار، موضحة أن الإمارة ماضية على قدم وساق، بسلسلة من المشاريع، سيما ذات الصِّلة باستضافة معرض إكسبو 2020.
وأضافت إن قيمة هذه المشاريع المرتبطة بإكسبو تقدر بنحو 7 مليارات دولار وهي تقترب من ترسيتها في هذا العام. وفي غمرة ذلك، فإن عمليات بناء توسعة خط مترو دبي الممتدة 15 كم متراً إلى موقع إكسبو، من محطة نخيل هاربر وتاور، توشك أن تبدأ في الربع الأول من 2016.
باقة مشاريع
وأشارت وحدة الاكونومست انتلجانس إلى أنه في الأثناء تتطلع نخيل، شركة التطوير العقاري في دبي، قدماً إلى تنفيذ باقة من المشاريع الجديدة، مركزة على مول ومجمعات ترفيهية.
وتضم سلسلة مشاريع نخيل، مناطق سكنية وتجارية وتوسعة مول ابن بطوطة، التي ستضم مساحة تجزئة ودور سينما جديدة. كما تخطط لمجمع تجزئة مساحته 1.2 متر مربع يضم 16 برجاً في جزر ديرة.
وفي الوقت نفسه تطور وصل، شركة التطوير الحكومية، مباني متعددة الأغراض، وبرجاً جديداً في شارع الشيخ زايد. وتابعت الوحدة قائلة، إن تطوير المباني متعددة الأغراض تبقى هاجس المرحلة لدى مطوري دبي، مع اعتزام مركز دبي للسلع المتعددة بناء البرج 2020، الذي يراد به أن يكون أعلى برج تجاري في العالم بعد إنجازه.
حديقة ترفيهية
أفادت وحدة الاكونومست انتلجانس بأن شركة إعمار العقارية الأكثر نشاطاً في إقامة المشاريع التطويرية والتنموية في إمارة دبي، ودبي باركس أند ريزورتس، تخطط لبناء حديقة ترفيهية تقدر تكلفتها الإجمالية بنحو 3 مليارات دولار.
وأوضحت الوحدة أن أكبر مشاريع البنية التحتية هي توسعة مطار آل مكتوم الدولي بكلفة 30 مليار دولار، بهدف الارتقاء بطاقته إلى 250 مليون مسافر سنوياً.
ومن المتوقع الشروع في عملية الترسية هذا العام.

Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.